بالفيديو: المنطقة تغلي: إسرائيل تهاجم إيران!

19/04/2024 05:34AM

تغلي المنطقة بأسرها على صفيح ساخن بعدما قررت إسرائيل فجر اليوم الرد على الرد الإيراني، فهاجمت إيران. 

وفي التفاصيل، أوقفت إيران كلّ الرحلات الجوية فوق العديد من المدن، بما في ذلك مدينة أصفهان وسط البلاد، حيث أشارت تقارير سابقة إلى سماع دوي انفجارات قرب مطارها. 

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن مدير العلاقات العامة للملاحة الجوية الإعلان عن تعليق الرحلات الجوية إلى مطارات طهران وأصفهان وشيراز والمطارات الغربية والشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

ووفقاً لتأكيدات مسؤول أميركي لم يكشف عن هويته لقناة "إي.بي.سي نيوز"، فإن صواريخ إسرائيلية قد ضربت موقعاً داخل إيران، من دون تأكيد ما إذا كانت هناك مواقع أخرى تعرضت للقصف في العراق أو سوريا. 

وأشار كبير الجمهوريين في لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي إلى أن إسرائيل قادرة على شن ضربات ضد أهداف داخل إيران من دون الحاجة إلى اجتياز المجال الجوي الإيراني، من خلال الطيران فوق المجالين الجويين السوري والعراقي.

ونقلت إيران إنترناشيونال عن وسائل إعلام إيرانية وإسرائيلية سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان وسط إيران، وتحدث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية عن سماع دوي انفجارات هائلة في المنطقة.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن دوي انفجارات سُمع قرب مطار مدينة أصفهان بوسط البلاد،من  دون معرفة السبب، وأضافت الوكالة شبه الرسمية أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة تفاصيل الحادث.

وفي العراق، أفادت قناة العهد العراقية بسماع دوي انفجار في ناحية الإمام بمحافظة بابل، جنوبي البلاد، تزامناً مع الانفجارات في أصفهان بالإضافة إلى تحليق الطيران الحربي في أجواء غرب وجنوب العراق ولم تتضح الصورة بعد. 

وفي سياق متصل، أطلقت إيران فجر الأحد المنصرم مئات المسيرات والصواريخ باتجاه إسرائيل رداً على الهجوم الذي استهدف مجمع سفارة الجمهورية الإسلامية في سوريا، وقد تمت إسقاط معظمها قبل وصولها إلى إسرائيل.

وأبلغت إيران مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأنها تعتبر ضرورة وقف أي عمليات عسكرية إسرائيلية مستقبلاً ضد مصالحها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

12:31PM

تكتل الجمهورية القوية يطعن بالتمديد للبلديات وعقيص: نحن بالمرصاد

12:25PM

غارة إسرائيلية تستهدف منزلًا قيد الإنشاء في مركبا ومعلومات أولية عن وقوع إصابات

12:24PM

عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص بعد تقديم الطعن بالتمديد للمجالس البلدية والاختيارية: كلما تُمعن السلطة في ضرب المؤسسات والانتخابات سنكون لها بالمرصاد من خلال الطعون

12:17PM

ضحايا غزة بالآلاف وإسرائيل مستمرة بحربها!

12:05PM

الكونسرفتوار الوطني يحيي إرث مؤسِّسه: تحية تكريمية إلى وديع صبرا أعرق موسيقيّي لبنان وملحّن النشيد الوطني

11:55AM

رئيسة المفوضية الأوروبية: مليار دولار للبنان

11:47AM

الرئيس القبرصي: نتفهم بشكل عميق المشاكل والتحديات التي يواجهها لبنان والأزمة طويلة الأمد في سوريا قد ضخّمت العواقب السلبية على لبنان وشعبه

11:47AM

الرئيس القبرصي: الاتحاد الأوروبي يقول عبر هذه الزيارة إنه سيستمر في التواجد إلى جانب لبنان ونحن نقوم بخطوة مهمة لجعل لبنان أقوى

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa