الحريري قد يتراجع عن تسمية الخطيب لهذا السبب...

07/12/2019 04:49PM

أكد القيادي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش​ "أن رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري قال إنه سيسمي الخطيب و"كتلة المستقبل" لم تجتمع حتى الآن كما لم يتم القبول بأن تكون الحكومة من دون مشاركة الحريري لأن البديل كان الإستمرار في حكومة تصريف الأعمال حتى لو إنهار البلد وذلك كي يشكل غطاء لها".

ولفت في حديث تلفزيوني الى "أن الحريري قال كلمته للخطيب وقد يتراجع فقط بسبب تفاصيل متعلقة بشكل الحكومة لأنه على الأقل من جانب الوزير باسيل لا تزال هناك قطبة مخفية ولو لم تكن هذه القطبة موجودة لكانت أجريت الاستشارات أمس".

وأضاف: "الرئيس الحريري لا يمكن أن يمون على الكلّ والأسماء المطروحة للتكليف كانت تأتي عبر الخليلين إلاّ أن مطلقها هو الوزير باسيل".

وأضاف: "نسأل عن سبب وضع كتلة "المستقبل" في أوّل الاستشارات ووضع تكتل "لبنان القوي" في النهاية وهذا الأمر لا يريحني ويعني أن باسيل يريد أن يسمع الحريري ليلتزم هو".

وتابع: "لو كانت الأمور محسومة حول شكل الحكومة وخلوها من الوجوه النافرة كان يكفي أن يسهّل الحريري الإستشارات ويسمي الخطيب ولكن التفاصيل غير محسومة"، مشددا على "أن هناك إصراراً على أن تكون الوزارات الدسمة للوزير باسيل والطاقة هي الأساس ولا يوجد أخطر من موضوع الطاقة في البلد نظرًا لقيمته التعطيلية ولا إشكال في أن تبقى وزارة المال مع "أمل".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa