وزير التربية يتّجه لتعليق العام الدّراسيّ! التفاصيل على الرابط

12/05/2020 05:13PM

عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة جلسة برئاسة النائبة بهية الحريري، وحضور مقرر اللجنة النائب اسعد درغام والنواب: محمد نصر الله، ادغار طرابلسي، اغوب بقرادونيان، محمد الحجار، علي فياض، سامي الجميل، عدنان طرابلسي والياس ابو صعب.

كما حضر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب والباحثة التربوية ساره سنجر.

وقد بحثت اللجنة في امكانية العودة الامنة الى المدارس واجراء الامتحانات الرسمية في ظل ازمة كورونا، وكان إجماع على اولوية السلامة العامة مع الحفاظ على المستوى التعليمي. وطلبت اللجنة تعليق العام الدراسي الى حين سماح الظروف الصحية الامنة لعودة التدريس.

كما استمعت من أيوب الى شرح حول طرق التدريس في ظل هذه الازمة، وهنأت الجامعة رئيسا وافراد هيئة تعليمية وادارية على الجهود التي ادت الى احتلالها مرتبة متقدمة على صعيد الجامعات.


وفي تعليق على توصية اللجنة، اكدت مصادر تربوية لـ "السياسة" أنّ "الوضع النفسي للطلاب والأهل والمعلمين أصبح صعبًا، ولا يجوز الاستمرار به على هذا النحو من الضبابيّة. وهناك استياء لدى مرجعيات رسمية ونيابية من تأخّر الوزارة عن اتخاذ القرار المناسب وترك الطلاب رهن قرار الوزير الذي لم يكن مقنعًا في أي من الاتجاهات التربوية التي اتّخذها فيما سارعت دول أخرى تملك الإمكانيات والقدرات إلى تعليق العام الدراسي وإلغاء الشهادات الرسمية احترامًا لصحة الطلاب وهواجسهم النفسية".


وقد علمت "السياسة" ايضاً أنّ وزير التربية يتعرّض للكثير من الضغوطات بشأن العام الدراسي وتعليقه.

وفي المعلومات أيضاً أنّ "قراراً مهمّاً سيصدر عنه وقد يعلّق العام الدراسي".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa