مصادر "السياسة" في الـ NDU توضح ملابسات المعلومات حولها! اليكم التفاصيل

13/05/2020 12:54PM

بعدما تردّد كلام عن طرد جامعة اللويزة 10 اساتذة، علم موقع "السياسة" أنّ الجامعة حضّرت قائمة تضم 40 استاذا جديدا لتضيفها على لائحة المصروفين. 

ممّا يعني أنّ جامعة واحدة ستصرف 50 استاذاً.

وفي السياق، فقد علمت "السياسة" أنّ تبرير هذه الخطوة من الادارة بحق الاساتذة للتلامذة ، كان عبارة عن "هؤلاء الاساتذة لم يطوّروا أنفسهم ولا يسمح اعتمادهم الاكاديمي  أن يبقوا في الجامعة طالما لم يطوّروا أنفسهم".

مع العلم أن ّ هؤلاء الاساتذة هم من مؤسسي الـ NDU! 

 في الوقت عينه، "الاداريون الجدد الذين اتخذوا هذه القرارات لا يعرفون الجامعة بشكلٍ سليم وكافٍ والغريب أنّ رواتبهم كبيرة ومرتفعة وغير مبررة"، حسب تعبير المصدر الذي أضاف: "هم سبب تراجع أعداد التلاميذ في الجامعة". 

بعد كل الاخطاء الرؤيوية لادارة الجامعة الحالية الجديدة التي جعلتها تخسر أعدادا كبيرة من تلاميذها، الذين تراجع عددهم من 7000 تلميذ الى 4000، ومع الازمة الاقتصادية سيصبحون 3000 تلميذ! 

كان الاجدر بالجامعة أن تراجع قراراتها وتعرف أين أخطأت قبل اتخاذ اجراءات تعسّفيّة بحق أساتذتها وتطردهم.. حسبما يعتبر المصدر. 


وبعدما تمّ نشر المعطيات أعلاه، علمت "السياسة" من مصدر جامعي إداري، أنّ العميدة المقصودة هي عميدة الحقوق وأكّد أنها تملك دكتوراه في الاختصاص".

كما وأضاف أنّ "اقتطاع من قيمة رواتب الاداريين بلغ ال 40%، لا كما ذكر المصدر الآخر.

ثمّ كشف أنّ فقط "20% من التلامذة يدفعون أقساطهم وبالتالي فهذا سبب الاقتطاع من الرواتب".

المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa