بو صعب لـ "السياسة" : "لم أطرح الإفادات حلّاً"

15/05/2020 04:59PM

قبل أن تضجّ وسائل التواصل الاجتماعي بأنّ وزير التربية الأسبق مختصّ بتوزيع الافادات، نفى الوزير السابق الياس بو صعب ما يتم تداوله عن أنه يطالب بإعطاء الافادات في حال تعليق او الغاء العام الدراسي.

وفي حديث لـ "السياسة" أعلن الوزير السابق، النائب الياس بو صعب أنّه "لا يمكننا الاستمرار بالعام الدراسي، الوضع الصحي لا يسمح بالشروع فيه". 

مؤكّداً أنّه "لم يذكر أي تفصيل يخص الافادات".

وأي كلام عن بروتوكول تقسيم حضور التلامذة الى المدرسة بين أيام الاسبوع ليس منطقيّ فهو غير ممكن في لبنان ولا نستطيع تطبيقه، لأنه يشكل خطراً على التلامذة".

أمّا عن الامتحانات الرسمية فاعتبر أنه لم يعد ممكناً إجراؤها، لأنّ "لا قيمة لها كونه لم يتم الانتهاء الا من 15% من مناهجها"، قال بو صعب.

واقترح "توفير تكلفة الامتحانات التي كان من المفترض أن يتم إجراؤها والتعويض على الاهالي من أموال الامتحانات التي صارت لزوم ما لا يلزم، ومن أموال تعليم النازحين السوريين. لأنه على فرق الدولار الذي يصلهم عبرنا من المجتمع الدولي هناك وفرة مادية يمكن استثمارها وتعويضها على الاساتذة".

وشرح بو صعب:" يجب القيام بتنظيم آلية من المدارس الخاصة، لان المدارس الرسمية لها اطار عام في هذا الشأن تلتزم كلها به، بحيث يتمّ الحكم عبر آلية ترفيع تتعلق بإكمال العام الدراسي او ما نستطيع إكماله من المنهج، او نتركها للعام المقبل ونقوم بامتحانات، على اثرها يتم تحديد من سيُرفّع من التلامذة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa