سياسيون اتّصلوا بالوزير لكنّه ماضٍ في قراره... تفاصيل ما يجري في وزارة الاتصالات تكشفها السياسة...

18/05/2020 01:50PM

ذكرت مصادر في وزارة الاتصالات لموقع السياسة ان أولى ثمار استرداد قطاع الخلوي هو قرار للوزير طلال حواط بصرف معظم الموظفين في هيئة مالكي قطاع الخلوي، مشيرة الى ان هذا القرار يأتي في سياق التخلص من التوظيفات السياسية والانتخابية التي اجراها اسلافه.







المصادر أكدت ان معظم هؤلاء الموظفين دخلوا الوظيفة دون اجراء مبارات دخول او اعتماد معايير الكفاءة والإنتاجية، وهو قرار يوفر على الخزينة عشرات الآلاف من الدولارات كون رواتب موظفي هذه الهيئة هي بالدولار الاميركي.



وأشار المصدر الى اتصالات عديدة تلقاها الوزير حواط من سياسيين بهدف حماية الموظفين المحسوبين على جهات معينة، الا ان الوزير استمر بقراره وسيتم إنهاء هذه العقود نهاية الشهر الحالي.


ولفت المصدر الى ان الوزير مصر على استمرار دفع فواتير الخلوي بالليرة اللبنانية وعلى سعر الصرف الرسمي للدولار بهدف حماية القيمة الشرائية للمواطن، معتبراً ان بهذا السعر تكون قيمة فاتورة الهاتف الخلوي انخفضت الى اكثر من نصف قيمتها ولم تعد فاتورة المواطن اللبناني من اعلى الأسعار في العالم.



وكشف المصدر نفسه الى ان الوزارة تشهد ثورة حقيقية تجاه اعتماد الشفافية في العقود ولاسيما المناقصات المقبلة للاستثمار في قطاع الخلوي، مشيراً الى ان المرحلة اللاحقة ستكون اعادة تنظم شؤون الهاتف الثابت وتعيين هيئة ناظمة للاتصالات وتفعيل دورها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa