مبادرة لافتة للمؤسسة البطريركية المارونية...ألف عائلة ستشملها المساعدات

11/06/2020 09:56AM

اعتمدت المؤسسة البطريركية المارونية العالمية لللإنماء الشامل مقاربة جديدة من ضمن اطار خدماتها المجتمعيّة المتنوعة، في ظل الواقع  الاقتصادي الصعب الذي يضغط على عدد كبير من العائلات.

 وفي  السياق،و إنفاذاً لشعارها " معاً نرسّخ جذورنا"،اطلقت المؤسسة برنامجا" متطورا" يحفظ الخصوصية الانسانية ويمكن العائلات المستفيدة من اختيار ما يعينها  من مواد غدائية او تنظيفية على سد حاجاتها او جزء منها، ولا تكون المعونة بمثابة المساعدة المتكررة شهريا". 

واطلقت المؤسسة برنامجا" اختباريا" شمل الف عائلة ولفترة ستة اشهر،أضيف الى برامجها التوظيفية والتأهيلية والتدريبية المهنية والتمريضية والعلميّة والتقنية التي تسمح بتوفير فرص عمل للشباب، وحمل البرنامج الجديد عنوانا":"سوا لنبقى"، لمدّ يد العون والدعم الى العائلات المسنفيدة.

تكمن أهمية هذا البرنامج في إحترامه الخصوصيّة عند العائلات بحيث لا تظهر أسماء المستفيدين منه ولا يشعرون بأي إحراج عند المشاركة فيه حفاظاً على كرامتهم.

يشمل برنامج "سوا لنبقى"، في المرحلة الأولى منه، ألف عائلة مسيحية من خلال تزويدها بقسائم شرائية من السوبرماركت تمكّنها من الحصول على حاجاتها الإساسية من مواد غذائية وتموينية وتنظيفية.

 أما القسائم الشرائية فعبارة عن بطاقات مسبقة الدفع شبيهة ببطاقات الإعتماد المصرفية، قيمتها مئة ألف ليرة تتجدّد شهرياً لفترة ستة أشهر ويمكن الإستفادة منها في سوبر ماركت "فهد سوبر فاليو" الشريك الأساسي في البرنامج الطموح.

المديرة التنفيذية للمؤسسة السيدة باتريسيا صفيراعتبرت ان أسم البرنامج يدلّ على عمق معناه ويعكس فلسفة المشاركة والمساعدة "سوا لنبقى". 

وأوضحت ان العائلات التي تستفيد من برنامج "سوا لنبقى" ، أنما تم إختيارها بناءً على وضعها الإقتصادي الإجتماعي الإستثنائي والمستجدّ، سيما تلك التي فقد أفرادها وظائفهم أو تعطّلت أعمالهم الحرة وضاع موردهم الوحيد الذي يعتاشون منه مع التأكيد على إحترام  خصوصية وكرامة العائلات المستفيدة من البرنامج. 

وتستمر العمليّة طوال ستة أشهر بعد أن توفّر التمويل المطلوب من أعضاء مجلس الأمناء في المؤسسة على أن تتمّ عملية التقييم شهرياً لإضافة أو حذف أسماء وفق تطور أوضاعها.

صفير أكّدت الحاجة الى مدّ يد العون والدعم الى مشاريع كهذه، لتمكين العائلات المسيحية من الإستمرار، وما شعار "سوا لنبقى" الاّ نداء الى المقتدرين للمساهمة بما يتوفر دعماً لهذا البرنامج ولتمكينه من التوسع أكثر والإستمرار،" ذلك ان الإستثمار هو ضمانة البقاء في الوطن والتجذر أكثر فيه، حفظاً لديمومته تعدّدياً كرسالة تؤكد للعالم المنقسم ان لبنان مختبر حيّ للعيش والتواصل والتفاعل... فلنحافظ عليه هكذا."


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa