ظريف: أميركا تبتز هذه المرة المحكمة الجنائية الدولية

12/06/2020 08:49AM

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الخميس، أن أميركا تبتز هذه المرة المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا الى قرار أميركا بفرض عقوبات على عدد من المسؤولين في هذه المحكمة.

وفي تغريدة له على تويتر وضمن نشره صورة جاء فيها اسم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الدفاع مارك اسبير وكذلك وزير العدل وليام بار، كتب محمد جواد ظريف: ان المجرمين الهاربين من القانون والذين يتظاهرون بأنهم دبلوماسيون، يبتزون الآن المحكمة الجنائية الدولية. ماذا يجب أن يحصل ليستيقظ المجتمع الدولي وينتبه لتبعات التماشي مع هذه البلطجة؟ ومن يجب أن ترعبه أميركا بعد لكي يفهم المتماشون أنهم قد يلحقهم الدور في المرة القادمة؟

وفي وقت سابق من يوم الخميس، وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يقضي بفرض عقوبات على مسؤولين في المحكمة الجنائية الدولية على خلفية تحقيقها في جرائم حرب ارتكبت في أفغانستان.

ويشار إلى أن هذا ليس أول هجوم تشنه الولايات المتحدة على المحكمة الجنائية الدولية، لاسيما بعد أن قررت الأخيرة في عام 2017 فتح تحقيق في ارتكاب جرائم حرب محتملة في أفغانستان على أيدي مختلف الأطراف، بينها عناصر في الجيش الأمريكي ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA.


المصدر : وكالة أنباء فارس

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa