بالصور والفيديو: لبنان ينتفض من جديد.. ومشهدية رمزية في ساحة الشهداء

13/06/2020 05:32PM

بعد الليلة العنيفة التي شهدتها بيروت وطرابلس أمس انطلقت اليوم التظاهرات من جديد ولكن بمشهد مغاير تأكيداً على استمرار الثورة.

وانطلقت تظاهرة من ساحة بشارة الخوري في بيروت باتجاه وزارة المالية - مديرية الواردات وجمعية المصارف ثم ساحة رياض الصلح، تحت شعار "البديل موجود"، "لا لحكومة المحاصصات، نعم لحكومة إنتقالية بصلاحيّات إستثنائيّة" وسط هتافات منددة بالسياسة المالية وبالطبقة السياسية. ورفعت لافتات تدعو الى "المحاسبة" و"استرجاع الاموال المنهوبة".

وندد المشاركون "بنظام التحاصص الطائفي الذي تعطل، وهو غير قابل لا للتصحيح ولا للاصلاح، بل يجب تغييره لإنقاذ المجتمع من الإفلاس".

ويشهد جسر الرينغ تظاهرة أخرى تتجه نحو جمعية المصارف، لتلتقي بتلك القادمة من بشارة الخوري، وتتوجه التظاهرتان نحو ساحة رياض الصلح.

ونُظمت مشهدية رمزية في ساحة الشهداء كنوع من تعبير على صعوبة الوضع في لبنان.

حيث افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن شبانا وشابات باللباس الاسود نفذوا مشهدية رمزية في ساحة الشهداء مقابل مسجد الامين، حيث افترشوا الارض بأجسادهم مشكلين كلمة "لبنان" ووضعوا أمامهم على الارض تابوتا مغلفا بالقماش الاسود، تعبيرا منهم عن "وجود إبادة اقتصادية بحق الشعب اللبناني والبلد بشكل عام".

وفي الزوق، نفذّ محتجون وقفة جددوا فيها مطالب الثورة:"انتخابات نيابية مبكرة وقضاء مستقل واعادة الاموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين وحكومة تكنوقراط".

وتجمّع عشرات المواطنين في محلة البواية الفوقا في صيدا للانطلاق بتظاهرة حاشدة جابت شوارع صيدا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa