اكتشاف "المتلصّصين".. ميزة سرية جديدة في هواتف "آيفون".. إليكم تفاصيلها!

25/06/2020 07:32PM

كشفت تقارير صحافية أنّ المطورين والمبرمجين في بدأوا اكتشاف المزيد من مزايا وتقنيات نظام تشغيل "آي أو إس 14" العامل على هواتف "آيفون" وحاسبات "آيباد".

وذكر موقع "جي إس إم آرينا" أنّ عدداً كبيراً من المبرمجين توصل إلى مزايا وتقنيات جديدة سرية لم تعلن عنها شركة "آبل" الأميركية، ولعل أبرزها خدمة اكتشاف المتلصّصين.

وتعمل الميزة الجديدة على أن يكتشف المستخدم التطبيقات التي تدخل إلى حافظته التي تحوي معلوماته السرية والخاصة من دون أي سبب مقنع لهذا على الإطلاق.

 

ويظهر من خلال الميزة الجديدة إشعار منبثق في أعلى الشاشة، يبلغ المستخدم أي تطبيقات تحاول الوصول إلى معلوماته والبيانات الخاصة الموجودة في الحافظة الخاصة به.

ويمكن أن تساعد تلك التقنية على "آيفون" المستخدم في معرفة أي التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بياناته الشخصية من دون علمه ويجعله يتحكم في الأمر في ما بعد.

واكتشف المبرمجون مفاجأة بعد تطبيق تلك الخاصية، وهي أن تطبيقات عديدة تحاول الدخول إلى حافظة المستخدم، رغم عدم حاجتهم لها، مثل تطبيقات "غوغل كروم" ومدونة "ريديت".

ولكن يبدو أن الشركات المطورة للتطبيقات بعد ظهور تلك الميزة، ستصبح أكثر حرصاً من السماح بالوصول إلى الحافظة إذا لم تكن هناك حاجة إلى ذلك، حتى لا تظهر في تلك النافذة المنبثقة التي تفضح تلك التطبيقات على الملأ.


المصدر : سبوتنيك

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa