المستشفيات قد تقفل أبوابها إلّا أمام الحالات الطارئة

07/07/2020 12:22PM

 أعلن نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، في مؤتمر صحافي، ان "الأمور لمزيد من الانحدار، وكل ما سمعناه من تأييد لمطالب المستشفيات لا يصب إلا في خانة اللياقات التي لا تسير أعمال المستشفيات".

وقال: "اننا مرغمون في المرحلة المقبلة على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة ولا سيما غسل الكلى والعلاج الكيميائي والحالات التي تهدد حياة المريض وهذا التدبير كمرحلة اولى، وسنعطي مدة اسبوعين او ثلاثة للمسؤولين لتدارك الوضع وبعدها سننتقل الى مرحلة اخرى"، مشيرا الى ان "الخطوة الثانية هي اقفال المستشفيات ما عدا لحالات غسل الكلى وعلاج السرطان".

وقال: "ان نسبة الاشغال انخفضت الى 50% واكثر، اولا من جراء ازمة كورونا وثانيا من جراء عدم قدرة المستشفيات على استقبال جميع المرضى".

اضاف: "لقد كررنا ان مشاكل مستشفيات لبنان مرتبطة بأمرين، اولا دفع مستحقاتها وهو امر مزمن ما زلنا نطالب فيه، ثانيا الزيادة الجنونية لكلفة الاستشفاء وهناك مواد طبية متعددة في طور النفاذ وهي مواد عملية وهناك نقص خطير بالمستلزمات الطبية".

واشار الى ان "التعرفات الاستثنائية لا تزال على حالها دون اية زيادة منذ 20 عاما، وقد طالبنا بتطابقها مع التكلفة الحالية الا ان هذا لم يحصل ايضا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa