صيحات "الصحة العالمية" تتوالى: كورونا خارج السيطرة

09/07/2020 03:39PM

مع استمرار الجائحة العالمية في حصد مزيد من الأرواح، كررت منظمة الصحة العالمية، الخميس، تحذيراتها من خطورة هذا الوباء الذي طال أكثر من 12 مليون إنسان حول العالم.

وشدد المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة البالغ عددها 194، على أن فيروس كورونا ليس تحت السيطرة في معظم أنحاء العالم، بل يزداد سوءا.

كما دعا إلى الوحدة بين الدول من أجل التمكن من هزيمة الفيروس التاجي المستجد، قائلاً "لا يمكننا التغلب على الوباء إذا انقسمنا، فالانقسامات تمنح كورونا ميزة".

أتى ذلك بعد يومين من تأكيد الولايات المتحدة انسحابها رسميا من المنظمة، بعد أشهر من انتقاد تعاملها مع الجائحة، واتهامها بالتحيز للرواية الصينية.

لجنة تقييم

إلى ذلك، أعلنت المنظمة الأممية التي تعرضت لانتقادات دولية شديدة، تشكيل لجنة مستقلة من الخبراء، سيتم تطوير اختصاصاتها بالتشاور مع الدول الأعضاء، من أجل تقييم التعامل مع وباء كوفيد-19.

وقال غيبريسوس "أنا فخور بأن أعلن أن رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة هيلين كلارك ورئيس ليبيريا السابق إلين جونسون سيرليف قد اتفقا على رئاسة لجنة التقييم، وهي كناية عن هيئة مستقلة".

يذكر أن المنظمة الأممية كانت حذرت على مدى الأسابيع الماضية مع بدء عدد من الدول برفع القيود وفتح الأنشطة الاقتصادية والترفيهية، من أن الفيروس لم ينته بعد، بل ما زال ينتشر.

ومساء الثلاثاء، أعلنت أنها ما زالت تحاول تعزيز معرفتها بشأن انتقال الفيروس، الذي لم يشهد مثيله العالم منذ أكثر من قرن، بحسب قولها، محذرة من أن الجميع معرضون للإصابة. كما اعتبرت أن كورونا أخذ "سكان العالم رهائن".

وأكد مدير عام المنظمة في حينه أن انتشار "الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد"، مضيفا "نحن جميعاً معرضون" للإصابة بكوفيد-19


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

06:11PM

بالفيديو: بن غفير في المستشفى.. تعرض لحادث سير!

05:54PM

توتر في مخيّم عين الحلوة.. مقتل فلسطيني وانتشار لمسلّحي "فتح" و"الشباب المسلم"

05:48PM

شهيد في الغارة التي استهدفت سيارة على طريق ميدون- البقاع الغربي

05:41PM

الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا

05:33PM

بالصور: تصعيد جديد... إسرائيل تستهدف سيارة في البقاع

05:31PM

ميقاتي يكشف عن مؤتمر لدعم الجيش.. ويؤكد: هناك زخم لمعالجة ملف النازحين السوريين!

05:30PM

ميقاتي: في موضوع الجنوب كانت هناك ورقة فرنسية مطروحة للبحث وكان للبنان رد عليها وخلاصة الرد أننا لا نريد أن تكون هناك اي مسألة مطروحة خارج اطار تنفيذ القرار 1701 واستعداد لبنان لتنفيذه

05:30PM

ميقاتي: قمت بزيارة الى باريس واجتمعت بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبحثنا الوضع في الجنوب وملف النازحين السوريين وانتخابات الرئاسة ومساعدة الجيش وكانت اجواء الاجتماع ايجابية وهناك تفهم لما طرحناه وسيعقد قريبا مؤتمر لدعم الجيش بدعوة من ايطاليا وفرنسا

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa