عقدة الحكومة لا زالت مستمرة والمساعي الفرنسية نحو التقدم

09/10/2018 07:31AM

 سيلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون مع نظيرهالفرنسي ايمانويل ماكرون في القمة الفرنكوفونية حيث طلب الأخير أن يكون وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل حاضراً لمناقشة عدد من القضايا المهمة لكنه فوجئ عندما سمع أنّ باسيل لن يحضر معه خلال اللقاء في القمة، بحسب مصادر ديبلوماسية فرنسية لـ"الجمهورية". 

إضافة الى أن الإهتمام الفرنسي بلبنان يتركّز على 3 ملفات رئيسية هي الحكومة والإقتصاد والنزوح وكلما مرّ وقت إضافي زادتالمخاوف على سيدر".  

وبحسب مصادر رمسية لبنانية لـ"الحياة"، لقد كلّف الرئيس الفرنسي السفير بيار دوكين الإهتمام بملف مؤتمر "سيدر"وعلى أثرها سيلتقي دوكين منسق البرنامج الاستثماري الوطني الذي أقر في سيدر نديم المنلا.

أمامن ناحية الحكومة اللبنانية وقد صدر عن مصادر اشتراكية لـ"اللواء" الىأن الأمور ذاهبة إلى تشكيل حكومة في أقرب وقت لأن الوضع لم يعد يحتمل خصوصا إذافرضت عقوبات أميركية جديدة على حزب الله. إضافة الى أن القوات قد صرّحتلـ"اللواء" أنها "تنتظر من الرئيس المكلف ابلاغها في حال حصول أيتطوّر أو أمر جديد لكنهم يستبعدعون حصول ذلك قبل عودة الرئيس عون من يريفان".

علىالرغم من ذلك، لقد صدر عن مصادر قريبة من حزب الله لـ"اللواء" الى أنهم  "يستبعدون ولادة قريبة للحكومة ويدعون إلىتعطيل عوائق التشكيل"، إضافة "الى أن التسوية الفرنسية تحتاج إلى وقتوهذا ما سيؤخر ولادة الحكومة".

 



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa