تضمن صورة سليماني... موقف محرج لمندوب إيران في الأمم المتحدة

10/07/2020 08:04AM

أظهر مقطع فيديو نشر على موقع تويتر قيام أحد عناصر الأمن في مبنى مكتب الأمم المتحدة في جنيف بإزالة صورة لقائد "فيلق القدس" السابق التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني من أمام سفير طهران لدى المنظمة.

ويظهر الفيديو ممثل إيران لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف إسماعيل بقائي هامانه وهو يلقي كلمة خلال الجلسة الرابعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الخميس بينما وضع أمامه صورة لسليماني، ثم يقوم عنصر أمن بإزالتها وهو يتحدث أمام المايكروفون.

وكان سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وآخرون قد قضوا في غارة أميركة لطائرة من دون طيار بالقرب من مطار بغداد الدولي في يناير الماضي.

وبنى سليماني شبكة مليشيات موالية لطهران في العديد من المناطق في الشرق الأوسط، وقد اتهمته واشنطن بتدبير هجمات شنتها هذه الجماعات على القوات الأميركية في المنطقة.

وقد انتقدت الولايات المتحدة بشدة الأربعاء، تقريرا أمميا خلص إلى أن عملية قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني بضربة أميركية في بغداد كانت "غير قانونية".

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغن أورتيغاس "يتطلّب الأمر قدرا خاصا من عدم النزاهة الفكرية لإصدار تقرير يدين الولايات المتحدة لتحركها دفاعا عن نفسها، ويلمع في المقابل صورة الجنرال سليماني المعروف بأنه كان من أخطر الإرهابيين في العالم".

كما أكد مسؤول في البنتاغون في حديث لقناة الحرة، الثلاثاء، أن "مقتل سليماني كان خدمة لاستقرار المنطقة وكف يد طهران عن زعزعة أمن دول الجوار"، خصوصا وأن سليماني والمهندس كانا مدرجين في قائمة الإرهاب الأميركية.

وقال المسؤول الأميركي إن "الاستهداف كان في إطار استراتيجية استهداف الإرهابيين في العالم".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa