نجم: دياب فشل!

11/07/2020 03:00PM

شدد  عضو "كتلة المستقبل" النائب نزيه نجم على أن القطاع الخاص لم يعد قادراً على تحّمل ما آلت اليه الأوضاع وتحديداً القطاع الصناعي، مشدداً على ضرورة أن تكون الدولة مؤهلة للوقوف بجدية الى جانب هذا القطاع، لأن عكس ذلك سيؤدي حتماً الى تعثر  عدد كبير من القطاعات سواء كانت تجارية أو صناعية أو فندقية أو زراعية.

نجم ،وفي حديث لمنصة LebTalks الالكترونية، كرر دعوته الى رئيس الحكومة حسان دياب للرحيل لأنه فشل في إدارة الملفات الحساسة المطروحة على الساحة اللبنانية راهناً  سائلاً إياه، "هل أنت قادر على تأمين الـFresh Money لاستيراد ما يحتاجه القطاع الصناعي؟ هل أنت قادر على تعويض الخسائر التي تصيب هذا القطاع لناحية تسديد الضرائب و ورسوم الضمان الإجتماعي والرواتب التي لا يزال القطاع ملتزماً بها في غياب شبه تام للدولة؟ ماذا عن "الردّيات"للصناعيين في حال قرروا التصدير الى الخارج؟ وماذا عن الفوائد المترتبة عليهم للمصارف؟

وشنّ نجم هجوماً عنيفاً على الرئيس دياب متسائلا "من أين أتى بتحقيق نسبة 97% من الإنجازات وعن أي إنجازات يتحدث؟ مؤكداً أن دياب كان يدرك مسبقاً حجم المشاكل التي تمر بها البلاد، وكان الأجدى به أن يبقى حيث هو، وأن تتولى شخصية أخرى هذا المنصب، مشيراً الى أنه على رئيس الحكومة العمل على حل المشاكل المطروحة،"فنحن وقفنا الى جانبه وأعطيناه مع حكومته فترة سماح، مع إدراكي المسبق أنه لن ينجح، ولكن اليوم لم يعد مقبولاً السكوت عن المحاصصة التي تضرب  في عمق الدولة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa