اللواء عباس ابراهيم في الكويت اليوم وهذه مهمته

12/07/2020 06:38AM

كشفت مصادر ديبلوماسية لـ”السياسة” عن ان المدير العام للامن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم سيصل إلى الكويت عصر اليوم الأحد كمبعوث خاص من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون لتسليم رسالة منه إلى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وتوقعت المصادر لـ “السياسة ” ان تتضمن الرسالة بالاضافة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والقضايا الإقليمية والدولية في ظل الثقة التي يتمتع بها اللواء عباس لدى القيادة اللبنانية ومختلف المكونات ما يؤهله للقيام بأدوار مهمة ودقيقة في داخل لبنان وخارجه فضلا عن منصبه كمدير عام للامن العام اللبناني.

من جهته، قال مدير الإعلام في القصر الجمهوري رفيق شلالا لـ”السياسة”، إن “الرئيس عون اتصل قبل أيام بسمو الأمير، وسيوفد لسموه غداً (اليوم) اللواء إبراهيم، حاملاً رسالة من الرئيس تتعلق بالأوضاع في لبنان، وما يتصل طبعاً بالعلاقات الثنائية، وبدور الكويت الريادي والمميز دائماً في الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه”.

ولفت شلالا، إلى أن “الدول العربية الشقيقة، لاسيما الكويت على علم بالظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، ونحن دائماً نتطلع إلى الأشقاء العرب بأن يكونوا إلى جانبنا في الأيام الصعبة”، مشدداً على أن “الكويت لم تتأخر مرة في الوقوف إلى جانب لبنان، وطبعاً هذا القرار يعود للسلطات الكويتية”. والجدير ذكره، في هذا السياق، أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، أعرب بعد لقائه السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي قبل أيام، عن أمله بخير قريب للبنان بعد هذه الزيارة، وهو ما فسر بأنه مؤشر لإمكانية مبادرة الكويت لتقديم مساعدة للبنان لإخراجه من أزمته.


في الإطار نفسه، كشفت مصادر لـ "القبس"، أن مردود زيارة اللواء ابراهيم إلى الكويت سوف يظهر سريعاً على المشهد اللبناني، حيث سيلمس المواطنون حجم المساعدة الكويتية المباشرة للاقتصاد ما بعد هذه الزيارة. واعتبر المصدر أن الزيارة تستند إلى أمرين: أولا المظلة الكبيرة للعلاقات اللبنانية ـــــ الكويتية والتي تترجم بمحبة سمو الأمير والكويتيين عموماً للشعب اللبناني وعطائهم المستمر منذ ما قبل الحرب الأهلية حتى اليوم. وهذه المحبة هي العامل الأساس للزيارة في هذا التوقيت الدقيق

المصدر : السياسة الكويتية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa