المؤتمر العامّ لتيار «المستقبل»: مقرّرات متّخذة سلفاً

14/07/2020 06:56AM

سيكون المؤتمر العام الثالث لتيار «المستقبل» المُزمع عقده نهاية الشهر الجاري مختلفاً عن المؤتمرات السابقة. المقرّرات التي ينتظرها جمهور التيار وُضِعت مسبقاً، وهي أقرب إلى فرض «إدارة» ونظام جديدين من خلال التعيينات لا الانتخابات

يبدو صعباً بالنسبة إلى جمهور تيار «المُستقبل» ومندوبيه وكوادره والناشطين فيه، الاقتناع بأن المؤتمر العام الثالث الذي حدّد الرئيس سعد الحريري موعِد انعقادِه في 25 تموز الجاري، سيُغيّر ما أفسدته السياسات الماضية، أو في أحسن الأحوال سيحقّق نفضة ما. قرار الحريري الذي تمّ بناءً على تفويض من المكتب السياسي، ليسَ سوى مناسبة شكلية للإعلان عن مقرّرات متخذة مُسبقاً، وليست بناءً على انتخابات وتصويت الشبان والشابات.

في الشكل، يتخذ المؤتمر طابعاً استثنائياً لكونه يُعقد في ظروف استثنائية لها طابِع داخلي يخصّ التيار، وآخر يتعلق بوضع البلد ككلّ. فبمعزل عن وباء كورونا، يأتي هذا المؤتمر بعَد فترة قصيرة من فكّ الارتباط السياسي مع التيار الوطني الحرّ ، وخروج الحريري من السلطة والتسوية الرئاسية. كما يأتي في لحظة انهيار نقدي - مالي - اقتصادي، وانتفاضة شعبية جرفت معها قسماً من جمهور التيار الذي لم يعُد يرى في مرجعيّته السياسية أيّ أمل، خاصة بعدَ الخيبات الكثيرة التي حصدها من سياساته وتحالفاته.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa