نادي الحكمة ومطرانية بيروت... إليكم آخر التطورات

24/07/2020 02:12PM

صدر عن المكتب الإعلامي في مطرانية بيروت المارونية بيان، لتوضيح قرار نادي الحكمة الرياضي بفك الارتباط بينه وبين مدارس الحكمة. 


وأكدّ البيان أنّ راعي الأبرشية المطران بولس عبد الساتر في لقائه الأول مع اللجنة الإدارية في 10 أذار 202 هنأه على تسلّم مهام إدارة النادي وشكره على مساهمته في مساعدة المعوزين. ولكنه كان مضطرا إلى إعلامه بقرار رؤساء مدارس الحكمة الذي اتخذ بالإجماع لفك الارتباط. وأكدّ سيادته خلال لقائه أنه يوافق على أن يحتفظ النادي باسمه لما لهذا الاسم من قيمة في عالم الرياضة، وأنه يسمح للجنة الإدارية بالبقاء في مقرّها في مبنى قدامى الحكمة طالما ترغب بذلك ومن دون مقابل. 


كما شدد سيادته على أنّ ليس هناك من مانع بوضع الأرض التي تملكها المطرانية في عين سعادة بتصرّف اللجنة الإدارية على أساس عقد واضح يحدد واجبات ومسؤوليات كلّ من الطرفين، إذ إنّ المطرانية لا تطمح لاستغلال هذه الأرض في مجالات تجارية. 


وأشار المكتب الإعلامي في بيانه إلى أنّ هذا القرار جاء ترجمة لواقع استمرّ لسنين عديدة، حيث أنّ مطرانية بيروت لم تعد إلّا مرجعا صوريا للنادي. وبالفعل، فإنّ القرارات كتحديد موعد انتخابات اللجنة الإدارية واختيار المرشحين والموازنات والعقود مع اللاعبين والمدربين وتوجهات النادي المستقبلية وهويته وغيرها كانت تؤخذ كلّها في اللجنة الإدارية للنادي وفي الجمعية العمومية من دون الرجوع إلى المطرانية وبقي رئيس مدرسة الحكمة رئيسا فخريا من دون صلاحيات. 


تجدون البيان كاملا في الصورة المرفقة بالخبر


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa