سيزار معلوف لـ "السياسة": الحكومة فاشلة.. ونحن سنوصلكم الى برّ الامان!

29/07/2020 08:20PM

لم تبرد علاقة حزب القوات اللبنانية مع موقع "السياسة" كما أمل بعض من يتحيّن الفرص ليستغلّها بعدما رفع حزب القوات دعوى قضائية على الموقع البارحة. المغزى أنّ ذلك لم يُفسد في الودّ قضية.

 تماماً كما لا تبرد العلاقة بين "السياسة" وبين أيّ حزٍبٍ آخر.

لم يتردّد النائب سيزار معلوف أن نستصرحه من مشروعه في المريجات، الـ Zone Gate، وليعتبرها هذا الرجل المتواضع الذي جلس في مشروعه بين جميع الناس دعايةً غير مدفوعةٍ.

معلوف بدا متعاطفاً مع وزارة الصحة التي يعادي خلفية وزيرها السياسية، في الحديث عن النائب الذي تلقّى انذاراً كاذباً جورج عقيص وهو زميله في تكتل الجمهورية القوية.

حيث  أشاد النائب معلوف بما قام به عقيص واصفاً إياه بالمسؤول، طالباً الامتثال به. مشدداً على أنّ "كورونا وباء عالمي وفي كل الدول يحدث أخطاء في فحص الـ  PCR".

ولفت الى أنّ مشكلتنا في لبنان هي سوء الوقاية، لا كمامة ولا تباعد جسدي. مع أنه نفسه لم يكن يرتدي كمامة، بيد أنّه حافظ على تباعده الجسدي. عليه، لم يستطع معلوف إخفاء امتعاضه من الحكومة، حيث أرفق جملة "وزارة الصحة عم تشتغل، الحكومة كلّا عم تشتغل" بـ "الحكومة فاشلة بكل شي الا بموضوع كورونا".

وتوجّه الى اللبنانيين بالقول "الاجراءات التي تتخذها الدولة اليوم حتى لو كانت قاسية فهي في مصلحة الناس".

ودعاهم لإعطاء الدولة فرصة، إن كانت اجراءاتها ستحدّ من انتقال العدوى فهذا انتصار، وإن لم تفعل فمناعة القطيع هي الحل بما أنّ اللقاح سيتأخّر ليصبح جاهزاً.

ووصف الدولة بأنها "طبيب يداوي الناس وهو عليل"، معتبراً أن لا دولة في لبنان فقط مزارع طائفية.. 

 

وكشف لـ"السياسة" بأنّه يعمل في ثلاث قطاعات، الصناعة والزراعة والسياحة، وأنّه متضرّر من ارتفاع سعر الدولار، من دون إلقاء اللوم بشكل واضحٍ على جهة معينة.

ووجه أيضاً عبر"السياسة" رسالةً للبنانيين مفادها أنّ "لبنان أفضل بلد في العالم، لا تيأسوا ولا تهاجروا، يجب علينا أن نقاوم، عشنا اياماً جميلة في هذه البلاد، يجب أن نعيش مرّها ايضاً".

مشدّداً على تمسكه بـ "الوحدة الوطنية" ومحبة اللبنانيين لبعضهم".

خاتماً:"لم نعد نريد تصدير أولادنا للخارج واستيراد عقول خارجية الى لبنان، وسنوصل لبنان الى برّ الامان الذي نريده لكل طوائفه".


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa