الهلال يطمئن على جاهزية نجومه... وينتظر "المصابين"

30/07/2020 07:26AM

وقف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، على جاهزية كافة لاعبي فريقه بعدما أشرك العديد من الأسماء في المباريات الودية التي خاضها الفريق، ويوم أول من أمس لعب فريق الهلال مباراتين وديتين في ذات اليوم، كانت الأولى أمام فريق الشعلة وانتهت بالتعادل الإيجابي 2 -2 فيما كسب وديته الثانية أمام فريق الرياض برباعية نظيفة دون رد. وسجل هدفي الهلال في مواجهة الشعلة المحترف الإيطالي جيوفينكو، فيما تناوب على تسجيل الرباعية في شباك فريق الرياض كل من صالح الشهري «هدفين» ونواف العابد وياسر الشهراني.

وأشرك رازفان كافة الأسماء الجاهزة باستثناء المصابين «عبد الله عطيف وهتان باهبري»، حيث يواصل الثنائي برنامجهما التأهيلي، فيما شارك الثنائي محمد الشلهوب والبيروفي أندري كاريلو بعد دخولهما للتدريبات الجماعية قبل عدة أيام، ووجود البرازيلي كارلوس إدواردو في عيادة النادي بعد تعرضه لكدمة في العضلة الضامة.

ويدرك الروماني رازفان كمية الضغط المرتقب في الفترة القادمة بعد قرار استئناف الأنشطة الرياضية وعودة منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الثلاثاء المقبل، حيث فضل خوض مباراتين وديتين قبل إجازة عيد الأضحى القصيرة ثم الدخول لمعسكر مباراة النصر التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وعلى الصعيد الميداني قسم الجهاز الفني لاعبي الفريق إلى ثلاث مجموعات، حيث أدت كل مجموعة اختبارات طبية تحت إشراف مستشفى المملكة شريك الرعاية الصحية في النادي، فيما أدى كافة اللاعبين بعد الفحوصات الطبية تدريبات استرجاعية في صالة الإعداد البدني.

وتبدو مواجهة الغريم التقليدي «النصر» حاسمة للطرفين وستحدد بصورة كبيرة ملامح هوية البطل للنسخة الحالية من الدوري، حيث يتصدر فريق الهلال لائحة ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق النصر الذي يملك 45 نقطة، وذلك قبل نهاية الدوري بثمان جولات.

وينافس فريق الهلال على البطولات الثلاث لهذا الموسم، حيث تأهل الفريق الأزرق إلى نصف نهائي كأس الملك إلى جوار تصدره ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسيكون الفريق الأزرق على موعد مع فريق أبها في دور نصف نهائي كأس الملك، وآسيوياً نجح فريق الهلال في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في دور المجموعات، ويتطلع إلى مواصلة انتصاراته والحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، حيث سيعود الفريق الأزرق للركض آسيوياً يوم 14 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث تلعب بقية منافسات البطولة بنظام التجمع باستثناء المباراة النهائية.

يذكر أن الإدارة الهلالية تبذل مساعيها لمنح مزيد من الاستقرار للفريق الطامح للثلاثية التاريخية «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك ودوري أبطال آسيا» وهو ليس ببعيد عن هذا كله بالنظر إلى إمكانيات الفريق فنياً وعناصرياً ومالياً وإدارياً من بين كل فرق القارة ومنطقة الخليج.

ويرى كثيرون أن الهلال يملك حالياً النسخة الأقوى من بين جميع فرق القارة الصفراء، خاصة بعد نجاحه في التتويج باللقب الآسيوي (دوري أبطال آسيا) في بداية الموسم الحالي للمرة الأولى بعد عشرين عاماً بعدما تغلب على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للنهائي.

ونجاح الهلال لا يأتي فقط على الصعيد القاري فحسب، بل إنه واصل تميزه وحقق المركز الرابع عالمياً بعدما شارك في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في دولة قطر وتوج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وسيخوض الهلال في أغسطس (آب) المقبل أولى مبارياته مع غريمه التقليدي ومنافسه على اللقب فريق النصر والذي يبتعد عنه بفارق ست نقاط فقط في سلم الترتيب، وكان قد انتصر عليه في الدور الأول من الدوري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود، وهي الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، حيث خاص الفريق الأزرق 22 مباراة، ونجح في الفوز خلال 15 لقاء، وتعادل في 6 لقاءات، وهزم مرة واحدة أمام غريمه التقليدي النصر. ويأمل الهلال في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب في المباريات المتبقية له هذا الموسم في مسابقة الدوري من أجل إعادة اللقب لخزائنه، وليؤكد أنه الفريق الأقوى محلياً وقارياً.

أما البطولة الثالثة التي يسعى الهلال للتتويج بها هذا الموسم فهي بطولة كأس الملك، والتي سيقابل خلالها في الدور نصف النهائي فريق أبها صاحب المركز التاسع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي يقدم مستويات مميزة في هذا الموسم.

وتنتظر الهلال مواجهة نارية حال تأهله للنهائي، حيث يوجد في المباراة الثانية من دور نصف النهائي فريقي الأهلي والنصر، لذلك أمام الهلال مهمة في غاية الصعوبة خلال المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.

ومن جانب آخر، لدى الهلال مهمة أخرى في غاية الأهمية أيضاً في هذا الموسم وهو التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.‪

ويتصدر الهلال المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وذلك بعد خوضه مباراتين قبل توقف المسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا في فبراير (شباط) الماضي، حيث تغلب على فريق شباب الأهلي الإماراتي بهدفين مقابل هدف في الإمارات، وفاز على فريق شهر خودرو الإيراني في المباراة التي أقيمت بالإمارات أيضاً بهدفين نظيفين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa