× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

تخريج فائزين بمسابقة حفظ القرآن في أبي سمراء

2020-07-31 13:32

متفرقات

نظمت لجنة مركز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة آل هرموش والتي تشرف عليه دائرة أوقاف طرابلس، احتفال تخرج طلاب المركز الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم، برعاية قائمقام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، في مدرسة حي النزهة ابي سمراء، في حضور رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، الشيخ زكي صافي ممثلا إمام وشخصيات ووجهاء العائلة وأبناء المنطقة.

استهل الاحتفال بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، تخلله بعض الأناشيد الإسلامية أداها أطفال المركز. وتحدث رئيس اللجنة الشيخ عبدالله هرموش عن "حرص اللجنة على إنجاح العمل وعلى الوحدة وعدم تبعيته لأي جهة سياسية". وحث البلدية على "الاهتمام بمنطقة حي النزهة المحرومة من أبسط الحقوق". وطالب الأهالي ب"ضرورة تحمل مسؤولياتهم ولا سيما التربوية والمادية، كل بحسب استطاعته للنهوض بالأمة وتصحيح المسار".

يمق

ونوه يمق في كلمة ب "هذا العمل الخيري المبارك". وقال:" ما أحوجنا اليوم الى أمثال هذه الدورة، لا لنكون جهاز تسجيل للتلاوة والحفظ، ولكن لتتمثل العقيدة الصحيحة ونعمل بالمفاهيم والقيم النبيلة الذي أكدها القران. نحن في حاجة اليوم الى الصدق مع أنفسنا أولا ومع المجتمع للقضاء على الفساد والغش والاحتيال، وأن نلتزم الأمانة التي عجزت عنها السموات والأرض والجبال عن حملها وحملها الإنسان. هذه الامانة التي خانها المفسدون حتى وصلنا الى ما نحن فيه من إفلاس في المال والاقتصاد، حتى صرنا نرى فقراءنا يقفون على أبواب المساجد والطرق. يكفي أن نذكر بأهمية المسؤولية المجتمعية".

وأكد مسؤولية عن "الاهتمام بكل شؤون مدينة طرابلس... ولن تغمض لنا عين إلا ونعمل على تخفيف المعاناة ما استطعنا". وقال: "باسم بلدية طرابلس وجميع اعضاء المجلس، نضع أنفسنا في حال طوارىء لتقديم البرامج التي من شأنها دفع الآفات الاجتماعية. مدينتكم طرابلس تحتاج الى جمع الكلمة على الحق للوقوف أمام الفاسدين الذين أوصلونا الى هذا الدرك من الحرمان والحاجة. لن تفرقنا الأحزاب والزعامات الزائفة، بل نجتمع على كلمة سواء لنجدة أهلنا من الفاقة. نرفع الصوت أمام كل السلطات ونطالب بحقنا بالعيش الكريم والعمل الشريف للقضاء على البطالة".

ودعا الى "وقفة كرامة في وجه الطغاة لتحقيق الكرامة". وقال: "أدعوكم إلى أن تقفوا بجانب حقوقكم في الحرية والمطالبة بالعدالة لتوفير المعيشة لكل مواطن. أدعو كل المسؤولين والمقتدرين إلى تحمل مسؤولية العطاء والمساعدة لإعادة البسمة للأبناء".

صافي

بدوره نوه صافي ب"أهمية هذا العمل"، وأكد "دعم المركز والعمل على تفعيل التربية الدينية وتعزيز مكانتها ودورها لدى الناشئة لتثقيفهم، بما يتوافق مع أسس ديننا الحنيف". وشكر "الجهود المبذولة لإنجاح هذا النشاط".

دروع وشهادات وجوائز

في الختام، وزع يمق وصافي وأعضاء اللجنة للمتبرعين وأساتذة المركز والطلاب الفائزين دروعا تقديرية وشهادات وجوائز.







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa