مساعدات من الجيش الأميركي إلى لبنان

06/08/2020 09:49PM

أعلن الجيش الأميركي، الخميس، أنه سيرسل ثلاث شحنات من المياه والغذاء والأدوية إلى لبنان، بعد يومين من الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت.

واتصل قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) فرانك ماكينزي، الخميس، بقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون لإبلاغه بالمساعدات، وفق ما ذكر المتحدث باسمه بيل أوربان.

وأوضح المتحدث في بيان أنّ ثلاث طائرات للنقل العسكري من طراز "سي-17" محمّلة بالغذاء والمياه والأدوية، جاهزة للإقلاع.

وأشار الجنرال ماكينزي إلى أنّ بلاده مستعدة لمواصلة تقديم العون للبنانيين خلال هذه "المأساة المروعة" بالتعاون مع الجيش اللبناني والسفارة الأميركية في لبنان والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وفق البيان.

وتسبب الانفجار في مرفأ بيروت الثلاثاء بمقتل 137 شخصا وإصابة خمسة آلاف آخرين بجروح، حسب حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال عشرات في عداد المفقودين، فيما بات مئات الآلاف بدون مأوى جرّاء الانفجار.

ووقع الانفجار عند الساعة السادسة عصراً، وهز العاصمة بالكامل وطالت أضراره كافة أحيائها حيث تساقط الزجاج في عدد كبير من المباني والمحال والسيارات، كما أفاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان عن سماع صوت الانفجار أيضا.

وهز الانفجار، الأعنف من نوعه في بيروت منذ سنوات، الأرض حتى أن بعض السكان اعتقدوا أن هناك زلزالا، وخرج الناس إلى الشوارع مذهولين تتساقط دموعهم وبعضهم مصابون بجروح يحاولون معرفة ما حدث لأقاربهم.



المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa