السفارة التشيكيّة تعلن أنّ فريق البحث والإنقاذ التشيكي ما زال يبحث عن ناجين بعد انفجار بيروت!

07/08/2020 04:57PM

أعلنت السفارة التشيكية في بيروت بيان صحفي تضمّن التالي:

"لا يزال فريق البحث والإنقاذ التشيكي يعمل منذ الخميس 6 آب على 3 نوبات مباشرة في مرفأ بيروت على بعد 500 متر تقريبًا من نقطة الحريق الأصلي والانفجار لتحديد مكان وإنقاذ أي ناجين أو مصابين من الانفجار الرهيب الذي حدث في 4 آب".

وتابع البيان أنه " يضم الفريق 5 كلاب مدربة تدريباً عالياً ، أصيب اثنان منهم بجروح طفيفة جراء قطع الزجاج بالأمس لكنهم بصحة جيدة الآن وعادوا للعمل مع الفريق. خلال يوم الجمعة، سينتهي الفريق من الأعمال في قطاعه والانتقال إلى منطقة أخرى مخصصة لمواصلة البحث بما في ذلك تقييم ثبات المباني المتضررة".

وأردف:"يتمتع فريق البحث والإنقاذ التشيكي بمهارات عالية في إنقاذ الأشخاص من المباني المنهارة ولديهم تدريب مكثف على الانهيار الهيكلي والمخاطرالمرتبطة بالأسلاك الكهربائية وخطوط الغاز الطبيعي المعطلة والمخاطر الخطيرة الأخرى! إنهم قادرون على مغادرة براغ والانتشار في غضون عشر ساعات فقط ، بعد استدعائهم، جنبًا إلى جنب مع وحدة الكلاب البوليسية المدربة تدريباً عالياً وبالإضافة الى أحد عشر طناً من المعدات الثقيلة!"

وختم:" في حين أن الزلازل كانت تقليديًا سبب عمليات فرق البحث والإنقاذ في جميع أنحاء العالم، فقد أدت الهجمات الإرهابية والانفجارات الطبيعية والطقس القاسي مثل الأعاصير والانهيارات الثلجية أيضًا إلى نشر هذا الفريق الفريد".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa