تأهل إشبيلية وليفركوزن وبازل وولفرهامبتون لدور الثمانية في الدوري الأوروبي

08/08/2020 08:57AM

صعد أشبيلية الإسباني لدور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2 - صفر على روما الإيطالي في مباراتهما في دور الستة عشر للمسابقة على ملعب (إم إس في أرينا) في ألمانيا. وكان مقرراً أن تُجرى مباراة الفريقين في آذار الماضي، لكنها تأجلت بسبب تفشي فيروس «كورونا»، الذي تسبب في تعليق فعاليات البطولة بأكملها، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إقامتها على ملعب محايد ومباراة واحدة فاصلة، بدلاً من إقامتها من مباراتي ذهاب وعودة على ملعبي الفريقين، كما كان مقرراً لها، بسبب ضيق الوقت.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح سيرخو ريغيلون النتيجة لمصلحة الفريق الأندلسي في الدقيقة 22، قبل أن يضيف النجم المغربي يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 44، وأنهى روما المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جيانلوكا مانشيني في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء. وعلى ملعب (باي أرينا) بلغ بايرليفركوزن الألماني دور الثمانية أيضاً، بتغلبه 1 - صفر على ضيفه غلاسجو رينجرز الاسكوتلندي. وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب الفريق الاسكوتلندي في 12 آذار الماضي، قد انتهت بفوز ليفركوزن 3 – 1، ليأتي تأهل الفريق الألماني للدور التالي عن جدارة واستحقاق. ويَدين ليفركوزن بفضل كبير في تحقيق فوزه اليوم للاعبه الفرنسي موسى ديابي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 51.

كما صعد بازل السويسري للدور ذاته، عقب فوزه 1 - صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب دور الستة عشر. وتقمص فابيان فراي دور البطولة في اللقاء، عقب إحرازه هدف بازل الوحيد في الدقيقة 88. وكان الفريق السويسري قد فاز ذهاباً 3 - صفر على نظيره الألماني في مباراة الذهاب التي أُقيمت بمدينة فرانكفورت الألمانية. وواصل ولفرهامبتون الإنجليزي مغامرته في البطولة القارية، بعد صعوده لدور الثمانية، إثر تغلبه 1 - صفر على ضيفه أولمبياكوس اليوناني في لقاء الإياب الذي جرى بينهما على ملعب (مولينيو) معقل الفريق الإنجليزي. وارتدى المكسيكي راؤول خيمينيز ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف ولفرهامبتون الوحيد في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء.

يُذكر أن مباراة الذهاب، التي جرت بين الفريقين قبل خمسة أشهر تقريباً في اليونان، انتهت بالتعادل 1 - 1، ليفوز ولفرهامبتون 2 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

06:11PM

بن غفير في المستشفى.. تعرض لحادث سير!

05:54PM

توتر في مخيّم عين الحلوة.. مقتل فلسطيني وانتشار لمسلّحي "فتح" و"الشباب المسلم"

05:48PM

شهيد في الغارة التي استهدفت سيارة على طريق ميدون- البقاع الغربي

05:41PM

الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا

05:33PM

بالصور: تصعيد جديد... إسرائيل تستهدف سيارة في البقاع

05:31PM

ميقاتي يكشف عن مؤتمر لدعم الجيش.. ويؤكد: هناك زخم لمعالجة ملف النازحين السوريين!

05:30PM

ميقاتي: في موضوع الجنوب كانت هناك ورقة فرنسية مطروحة للبحث وكان للبنان رد عليها وخلاصة الرد أننا لا نريد أن تكون هناك اي مسألة مطروحة خارج اطار تنفيذ القرار 1701 واستعداد لبنان لتنفيذه

05:30PM

ميقاتي: قمت بزيارة الى باريس واجتمعت بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبحثنا الوضع في الجنوب وملف النازحين السوريين وانتخابات الرئاسة ومساعدة الجيش وكانت اجواء الاجتماع ايجابية وهناك تفهم لما طرحناه وسيعقد قريبا مؤتمر لدعم الجيش بدعوة من ايطاليا وفرنسا

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa