مشاكل "جودة" في عدسات كاميرا "آيفون 12" المرتقب!

08/08/2020 01:27PM

يواجه أحد موردي عدسات الكاميرا لشركة "آبل" لهاتف "آيفون 12" المرتقب مشاكل في الجودة، وذلك وفقًا لمذكرة بحثية جديدة من المحلل، مينغ-تشي كو، نشرها موقع "MacRumors".

وحتى مع المشاكل التي يواجهها المورد، فإنّه من غير المحتمل أن يكون لهذه المشكلات تأثير على جدول الشحن لشركة آبل، وذلك بافتراض أن المورد الرئيسي الآخر للشركة يمكن أن يُعوّض الفرق.

وبحسب ما ذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإنّ كو يقول إنّ "شركة "Genius Electronic Optical" قد اكتشفت مشكلات في تكسُّر الطلاءات على عدسة الكاميرا ذات الزاوية العريضة المخصصة لطرز "آيفون 12" من غير طراز "برو" (Pro) بقياس 5.4 بوصات، و6.1 بوصات. وظهرت المشكلة أثناء اختبار درجات الحرارة العالية/ الرطوبة العالية "HTHH"، الأمر الذي سيؤدي إلى تأخيرات في قدرة "Genius" على توفير مكونات لأجهزة آيفون القادمة".

وهناك مورد آخر لشركة "آبل" لهذه العدسات هي شركة "Largan"، ويقول كو إن "الشركة لا تواجه أي مشكلات في الجودة"، مشيرًا إلى أن "آبل" ستكون قادرة على تحديد أولويات الإمدادات من "Largan" للالتزام بجدول إطلاقها.

ويقول كو إنه حتى لو حلّت "Genius" مشاكلها مع عدسات الكاميرا، فمن المحتمل أن تحتاج الشركة إلى خفض أسعارها بنحو 30% كحافز لمحاولة استرجاع حصتها التي ستخسرها لصالح "Largan" في وقت مبكر، الأمر الذي سيؤثر سلبًا على هوامش الربح الإجمالية لشركة "Genius".

وفي المكالمة الجماعية الخاصة بالإعلان عن الأرباح التي جرت الأسبوع الماضي، أكدت شركة "آبل" أن هواتف "آيفون 12" ستُطلق "بعد أسابيع قليلة" مقارنةً بالموعد المعتاد، وذلك مع سعي الشركة إلى تعيين توقعات المستثمرين للربع الحالي مع نقل عمليات إطلاق معظم أو جميع طُرز آيفون 12 إلى شهر تشرين الأول سيدفع المبيعات إلى الربع المالي التالي.

وحتّى مع الإطلاق المتأخر، قد لا تُطلق جميع الطرز الأربعة المتوقعة في الوقت نفسه، إذ يزعم أحد التقارير الأخيرة أن الإصدارات الأولى سيتم تقسيمها إلى مرحلتين، مع إطلاق طرازي "آيفون 12" و"آيفون 12 برو" بقياس 6.1 بوصات أولًا، ثم طراز "آيفون 12" بقياس 5.4 بوصات و"آيفون 12 برو" بقياس 6.7 بوصات في وقت لاحق بقليل.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa