× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

دياب سيستقيل غداً وهذا هو السبب...التفاصيل على هذا الرابط

2020-08-09 13:32

خاص

بعد كارثة مرفأ بيروت وسخط الشارع على ما حصل في مرفأ بيروت، باتت الاستقالات أمرا واقعا لا فقط في مجلس النواب وإنما أيضا في حكومة الرئيس حسان دياب. 

بداية هذا اليوم، كانت مع وزيرة الإعلام السابقة منال عبد الصمد التي أعلنت صباحا استقالتها معتذرة من اللبنانيين. 


عبد الصمد لن تكون وحدها المستقيلة، بحيث تتحدث المعلومات عن أنّ كلّ من وزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار، وزير الاقتصاد راوول نعمة، وزير التربية طارق المجذوب،  يتحضرون لإعلان استقالاتهم اليوم أيضا. مع التشديد على أنّ الوزراء المنتمين إلى الأحزاب السياسية لن يستقيلوا. 


من بعيد، يبدو أنّ الحكومة تتعرض لهزّات عنيفة، في ما عن قرب يظهر بوضوح أنها تصدعت. فرئيس الحكومة حسان دياب الذي وعد اللبنانيين في كلمته المتلفزة أمس، بوضع ملف الانتخابات النيابية المبكرة على الطاولة غدا، عكّرت الرياح إبحار سفينته. 

فالحكومة وعلى ما يبدو سترفض هذا الطرح، وعليه فإنّ دياب حضر نفسه معنويا لإعلان استقالة حكومته غدا. على اعتبار أنّ مؤتمر المساعدات الذي تستضيفه باريس اليوم لن يقدم المساعدة إلى لبنان عبر حكومة مرتبكة وكلّ من فيها "يغني على ليلاه". 


وفي الكواليس، يلاحظ أنّ الوزراء الذين يتسابقون لإعلان استقالاتهم هم من المقربين و"المحسوبين" على رئيس الحكومة وذلك بهدف كسب التعاطف والتخفيف من حدّة ما قد يحصل غدا. 

وعليه، يبدو أنّ دياب سيضع حدا للاستقالات الفردية هذه، باعلان استقالة يطيح بحكومة "التكنوقراط". 







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa