نتنياهو يدعو إلى تفادي التوجه إلى انتخابات جديدة

10/08/2020 02:12PM

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتيناهو، إنه "يتعين علينا بذل قصارى جهودنا لتفادي الذهاب إلى انتخابات، ولتحقيق استقرار الحكومة ومكافحة الكورونا وخوض نضال من أجل فتح الاقتصاد".

نتنياهو يدعو إلى تفادي التوجه إلى انتخابات جديدةإلغاء جلسة أسبوعية لحكومة إسرائيل بسبب خلافات بين حزبي نتنياهو وغانتس

وأوضح نتنياهو في كلمة ألقاها، اليوم الاثنين، في مؤتمر بعنوان "القيادة المحلية في ظل أزمة كورونا"، أنه يعمل باستمرار، حيث قال:"علاوة على عملي الذي يتعلق بالصعيد الأمني، أعمل على إنجاز مهمتين هائلتين أولهما يتمثل في الحفاظ على الصحة والحياة، وثانيهما يتمثل في فتح الاقتصاد، وتحفيز الاقتصاد وتحريك عجلات الاقتصاد".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إن الشيء الأهم الذي يمكنكم القيام به هو زيادة وعي المواطنين بشأن وجوب الإلتزام بقواعد كورونا وهي وضع الكمامات، والحفاظ على المسافة، ومنع التجمعات. لا بديل لقيادتكم ولزعامتكم ولتطبيق القانون بتوجيهكم، لا سيما فيما يتعلق بالمصالح التجارية، لكي نستطيع القضاء على هذا المرض".

وتشهد إسرائيل مظاهرات خلال الأسابيع الأخيرة تطالب  باستقالة نتنياهو، بسبب قضايا الفساد التي تلاحقه وكذلك بسبب طريقة تعاطيه مع وباء كورونا.

هذا وقد أصبح الائتلاف الحاكم في إسرائيل أقرب من اي وقت مضى إلى الانهيار، مع الإعلان يوم السبت الماضي، عن إلغاء الجلسة الحكومية الأسبوعية التي كان من المقرر أن تعقد أمس الأحد.


المصدر : روسيا اليوم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa