عويدات يقرر إحالة الموقوفين بـ"ملف المرفأ" الى القضاء العسكري

10/08/2020 02:15PM

قرر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ختم التحقيقات الاولية التي اجريت مع ١٩ موقوفا في ملف تفجير مرفأ بيروت الذي يضم كل من مدير عام المرفأ حسن قريطم ومدير عام الجمارك الحالي بدري ضاهر والسابق شفيق مرعي وعمالا في المرفأ.

وكشفت مصادر قضائية ل" مستقبل ويب"ان خطوة عويدات تأتي ضمن سياق القانون على اعتبار انه مر على التوقيف الاحتياطي لهؤلاء اربعة ايام. وتشير المصادر الى ان عويدات سيحيل الملف الى النيابة العامة العسكرية للادعاء على الموقوفين بجرائم التسبب بوفاة مواطنين عن طر يق الاهمال بواجبات الوظيفة وغيرها من المواد القانونية التي تنص عقوبتها على السجن اقله ٧ سنوات.

وتوضح المصادر ان عويدات سيتابع في المقابل التحقيقات التي يجريها القضاء مع المسؤولين الامنيين وكل من له صلة في هذا الملف . وانه في هذا الاطار استمع القاضي غسان الخوري اليوم الى افادة مدير عام جهاز امن الدولة اللواء طوني صليبا ، وقالت المصادر ان الخوري سيستكمل التحقيق مع صليبا لاحقا كما سيتم استدعاء باقي القادة والمسؤولين الامنيين المعنيين في القضية تباعا .

وعلى خط التحقيقات التي يشرف عليها القاضي عويدات فان الاخير انتدب فريقا من "شعبة المعلومات" في قوى الامن الداخلي للسفر الى قبرص والاستماع الى افادة صاحب السفينة التي كانت تحمل المواد التي انفجرت في مرفأ بيروت.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa