حزب سبعة: تشكيل حكومة ما بعد الانتخابات النيابية نضع كل آمالنا فيها

14/08/2020 10:35PM

أصدرت الهيئة التنفيذية في حزب سبعة بيانا قدمت فيه تعازيه الحارة الى أهالي شهداء انفجار 4 آب وجاء في البيان "إن أرواحكم لن تذهب سدى وستكون هي خارطة الطريق الى لبنان الجديد. والى الالاف من الجرحى نتمنى لكم الشفاء العاجل لتعودوا بيننا قريبا".

ورأى البيان ان "انفجار 4 آب قد يكون عملية إرهابية دولية كبرى ومفصلا مهما من تاريخ لبنان"، مؤكدا ان ما "نثق به هو فقط سلطة سياسية جديدة لبنانية نزيهة مستقلة عن أي محور اقليمي تقوم بتحقيق مشترك مع خبراء دوليين مختصين.سلطة لبنانية محايدة صديقة مع الجميع ولكن ترفض أي املاءات".

ودعا الحراكيين الى "المطالبة والنضال من اجل حكومة انتقالية محايدة عن كل القوى السياسية. اولوياتها: وقف التدهور المالي، إحتضان الطبقة الفقيرة، البدء باعادة إعمار بيروت، وضع أسس تحقيق نزيه بموضوع الانفجار، استعادة الثقة من المجتمع الدولي والاهم التحضير لانتخابات نيابية خلال فترة سنة، والى إجراء انتخابات نيابية جديدة بعد اصلاحات على القانون الانتخابي ولكن دون ان تصبح تفاصيل القانون ذريعة للسلطة الحالية لعدم اجراء الانتخابات.

كما دعا الى تشكيل حكومة ما بعد الانتخابات النيابية وهي الحكومة التي سنضع كل آمالنا فيها من اجل استعادة الاموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين والتحقيق بكل الجرائم واصلاح كل المؤسسات وفرض سلطة الدولة كاملة على كل الاراضي اللبنانية دون استثناء.


المصدر : المركزية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa