خاص - "سيزار" و"إسراء".. نهاية حزينة

19/10/2018 06:34AM

وقالت شركة "كارباورشيب" في بيان لها، أنه "بعد تولي باخرة الطاقة "إسراء سلطان" دعم مشروع الطاقة ب 200 ميغاواط إضافية لصالح الشبكة اللبنانية خلال الصيف، ستستهلك الباخرة ما تبقى من كميات الفيول المخصصة لها وسيتم توقيف انتاجها للكهرباء في 19 تشرين الأول 2018.

وافادت مصادر متابعة انه من المرجح أن تستغرق عملية انفصالها عن الشبكة يومين أو ثلاثة كي تبحر بعد ذلك باتجاه المياه التركية، وفقا لأحوال الطقس والبحر".

يقول مصدر قواتي عبر موقع "السياسة"

 ان باخرة "اسراء سلطان" واخواتها لم تنجح في التغذية الكهربائية في كسروان ٢٤/٢٤ حسب الوعود التي أطلقت قبيل قدومها الى سواحل الذوق.

  إنما نجحت وللاسف بضرب التفاهم المسيحي-المسيحي بين التيار الوطني والقوات نتيجة تعنت وزراء التيار وعلى رأسهم الوزير سيزار ابي خليل بالبواخر كحل وحيد لاستئجار الطاقة رغم الهدر الكبير الذي تسببها للخزينة ورفض التيار المقترحات المستدامة التي تقدمها القوات وأبرزها بناء معامل كهربائية جديدة.


وقال المصدر ان التيار الوطني الحر ربط اتفاق معراب وعلاقة القوات مع العهد برفضها لهذا المشروع وأصبح بالنسبة إليهم رفض البواخر يعني إسقاط اتفاق معراب وعرقلة مشروع البواخر تعني افشال العهد، الامر الذي أدى الى التدهور الكبير في علاقة القوات بالتيار، مشيرا الى استكمال محاولات التيار لتحجيم تمثيل القوات اللبنانية في الحكومة العتيدة.


وعن انتهاء مهمة الباخرة "اسراء سلطان" وعودتها الوشيكة الى السواحل التركية، اجاب ان عودة وزير الطاقة سيزار ابي خليل الى منزله باتت وشيكة مؤكدا انه لا يصح الا الصحيح، فهذا الوزير لم يكن يبحث عن كهرباء بقدر بحثه عن بواخر تؤمن تغذية حساباته المصرفية بدل تغذية التيار الكهربائي، الا ان اللبنانيين باتو على بينة واضحة بشل البواخر والراعي الرسمي لمشروع البواخر أيضا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa