"آيفون 12" يأتي خلال أسابيع.. تسريبات عن الهاتف الجديد

06/09/2020 08:05AM

أشار موقع "ذي فيرج" التقني إلى أنه بات من المرجح أن تكشف آبل النقاب عن أجهزة "آيفون 12" الجديدة لعام 2020 خلال أسابيع، بعد أشهر من الشائعات التي طالت الإصدار القادم.

وأكدت آبل في وقت سابق تأجيل موعد إصدار جهاز "آيفون 12"، إلى شهر أكتوبر، على أقل تقدير، وذلك لأسباب مرتبطة بتفشي فيروس كورونا حول العالم وتأثيره على الصناعة، وفقا لما نقلت صحيفة "ديلي ميل".

ويعني هذا الإعلان أن الشركة ستخالف النافذة الزمنية التي اعتاد عملاؤها ترقبها، في شهر سبتمبر من كل عام.

ومن المحتمل أن تأتي التصميمات الحديثة لأجهزة آيفون بحواف مربعة بدلا من تلك المدورة التي اعتمدت في تصميم بعض الأجهزة السابقة.

ويتوقع أن تكون الأجهزة الجديدة داعمة لشبكات إنترنت الجيل الخامس "5G"، والتي ستوفر سرعة اتصال هائلة لدى تشغيلها بشكل رسمي، وفقا للموقع

ويرجح الموقع أن تكون أكثر الشائعات دقة بشأن آيفون الجديد هو طرح أربعة أجهزة جديدة هذا العام.

وتشير تسريبات إلى أن الأجهزة الجديدة ستكون مزودة بكاميرا مزدوجة للطراز العادي منها، وكاميرا ثلاثية للطراز الذي يحمل مواصفات أكثر تطورا.

ومن المتوقع أن يضاف إلى الإصدارات الجديدة من الهاتف المرتقب حجمان جديدان مختلفين للشاشة.

وكانت آبل قد أعلنت عن ثلاثة طرازات جديدة من آيفون، في كل من الأعوام 2017 و2018 و2019.

ويرجح الموقع أن يتم طرح أحد الأجهزة الجديدة من آيفون بقياس 5.4 بوصة، أصغر من جهاز "آيفون 11 برو" الذي طرح بقياس 5.8 بوصة.

الجهاز الآخر من آيفون يحتمل أن يأتي بقياس 6.1 بوصة، بمواصفات مماثلة للجهاز الآخر بقياس 5.4 بوصة.

ويرجح الموقع طرح جهاز بمواصفات مرتفعة، سيكون قياسه 6.1 بوصة.

أما الجهاز الأخير، فيرجح التقرير أن يتم طرحه بقياس 6.7 بوصة، ما يعتبر أكبر من جهاز "آيفون 11 برو ماكس" الذي تم طرحه سابقا بقياس 6.5 بوصة.

ونشرت وكالة "بلومبيرغ" تقريرا بشأن الأجهزة الجديدة، قدمت فيه القياسات الجديدة كحقائق، عكس ما كان يتم توارده سابقا ضمن نطاق الشائعات.

وكان موقع "ماك رومرز" قد أشار في وقت سابق إلى أن الأجهزة الجديدة قد تأتي وحيدة بصندوقها، دون الشاحن والسماعات، التي سيتم بيعها بشكل منفصل.

ورغم تأثير جائحة كورونا على الشركة الأميركية وإجبارها على تغيير خططها، كشفت شركة "كاناليس" المتخصصة في أبحاث الأسواق، الخميس، أن آبل هي الشركة الوحيدة التي حققت أرباحا، في الربع الثاني من العام، من بين مصنعي الهواتف حول العالم. 

وقامت شركات تصنيع الهواتف ببيع 285 مليون جهاز هذا العام، تزامنا مع انكماش في السوق، بلغت نسبته 14 في المئة، جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتمكنت "أبل" من بيع 45.1 مليون هاتف آيفون منذ بداية العام، بزيادة بلغت 25 في المئة مقارنة بالعام الماضي، لتصبح ثالث أكبر شركة عالميا من حيث مبيعات الأجهزة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa