× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

منيمنة عرض ولازاريني الأوضاع المعيشية والصحية في المخيمات

2020-09-15 16:05

أخبار محلية

 اجتمع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة اليوم، في مقر اللجنة في السرايا الحكومية، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، الذي يقوم حاليا بزيارة للبنان هي الأولى بعد تعيينه مفوضا عاما في آذار 2020.

حضر الاجتماع مدير الوكالة في لبنان كلوديو كوردوني والمسؤولة القانونية فيها ماري شبلي، وتم البحث، بحسب بيان للجنة، في واقع "المخيمات في لبنان والاوضاع الصعبة الصحية والمعيشية التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان اليوم نتيجة انتشار فيروس كورونا وارتفاع اعداد المصابين به من جهة، والأزمة الاقتصادية المالية والنقدية في لبنان وتزايد البطالة وارتفاع أسعار السلع من جهة واستمرار العجز المالي لوكالة الاونروا من جهة ثانية. واطلع منيمنة المفوض العام للاونروا على الاجراءات التي اتخذت لتأمين حاجات مواجهة انتشار وباء كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية. واكد ضرورة تعزيز قدرات الاونروا للقيام بمسؤولياتها في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لسكان هذه المخيمات والتجمعات".

وأشار البيان الى أن "الطرفين شددا على أهمية استمرار دور وكالة الأونروا ومسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وعلى أهمية قيام الدول المانحة والدول العربية بشكل خاص بواجباتها في دعم الوكالة والدفاع عن دورها وواجباتها الانسانية. واعتبرا ان دعم الاونروا هو دعم للاستقرار في لبنان وفي المنطقة في هذه المرحلة المصيرية. واتفقا على الاستمرار في التواصل وعلى توثيق التعاون بين اللجنة والوكالة ومع الدولة اللبنانية والدول المانحة والصديقة لمواجهة المخاطر التي تواجه الأونروا واللاجئين الفلسطينيين".







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa