× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

الجيش الإسرائيلي يقصف "10 أهداف" لحماس في غزة ردًا على إطلاق الصواريخ

2020-09-16 08:05

إقليمي دولي

أفاد مراسل "الحرة" عن اعتراض قذيفة صاروخية جديدة في جنوب إسرائيل فجر الأربعاء، أطلقت من قطاع غزة، بعد سماع دوي صفارات الإنذار في المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن مقاتلات إسرائيلية قامت بقصف مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك ردا على عملية إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي أن طائرات ومروحيات حربية إسرائيلية أغارت على عدة أهداف في قطاع غزة ردًا على اطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل، حيث تم استهداف 10 أهداف ومن بينها مصنع انتاج أسلحة ومتفجرات.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن اعتراض إحدى قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، الثلاثاء، أثناء مراسم توقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين بالبيت الأبيض في واشنطن.

وكانت كل من إسرائيل وحركة حماس قد أعلنتا، مطلع سبتمبر، التوصل إلى اتفاق لإنهاء "التصعيد" وتثبيت التهدئة بين القطاع وإسرائيل، بعد وساطة قطرية. 

وقالت "وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية، آنذاك، إنه بعد مشاورات أمنية قادها وزير الدفاع، بيني غانتس، سيتم إعادة فتح معبر البضائع الرئيسي إلى غزة وسيُسمح للصيادين بالعودة إلى العمل حتى 15 ميلا بحريا.



المصدر : الحرة






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa