× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

موجة من التظاهرات الاحتجاجية على توقيع اتفاقيتي السلام مع إسرائيل

2020-09-16 08:28

إقليمي دولي

أثار توقيع اتفاقيتي السلام بين اسرائيل وكل من الامارات والبحرين موجة اعتراضات وتظاهرات في عدد من الدول العربية وكذلك في الولايات المتحدة ولندن.


حيث اكد بيان صادر عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء أن االسلام لن يتحقق في المنطقة "بدون انهاء الاحتلال" الاسرائيلي.

وحذر عباس في بيانه "نحذر من جديد بأنه لن يتحقق سلام أو أمن أو استقرار لأحد في المنطقة، من دون إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة كما تنص عليها قرارات الشرعية الدولية".

ونظم الفلسطينيون تظاهرات الثلاثاء احتجاجاً على اتفاقين، اعتبروهما "طعنة في الظهر" من قبل الدولتين المتهمتين بعقد اتفاق مع الدولة العبرية من دون انتظار ولادة دولة فلسطينية. كما تجمع العشرات خارج البيت الأبيض للتعبير عن احتجاجهم خلال حفل التوقيع.


كما خرجت مظاهرات في واشنطن ولندن وتونس للتنديد بتوقيع كل من الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل اليوم الثلاثاء في البيت الأبيض.

ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تنادي باستقلال فلسطين وحرية شعبها.

 وهذه المظاهرة كانت واحدة من ثلاث مظاهرات خرجت اليوم قرب البيت الأبيض الذي شهد مراسم توقيع الاتفاقيتين بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيري خارجية الإمارات والبحرين.

كما تظاهر اسرائيليون في المنطقة نفسها ضد نتنياهو بسبب قضايا الفساد التي يتهم بالضلوع فيها.

وهتف المتظاهرون "بيبي سيستقيل- فاسد"، وحملوا لافتات كتب عليها "التظاهر من أجل بلدنا.. لا للفساد وبيبي فاسد.. رشوة وخيانة الأمانة".


وفي لندن، تظاهر محتجون اليوم أمام السفارة البحرينية للتعبير عن رفضهم لقرار التطبيع مع إسرائيل.

ونشر بحرينيون على منصات التواصل مقاطع فيديو وصورا للوقفة الاحتجاجية التي هتف فيها النشطاء ضد كلّ من العاهل البحريني، وولي عهد أبو ظبي.

 

في السياق، نشر حساب بوابة تونس مقطع فيديو لوقفة احتجاجية شارك فيها العشرات بالعاصمة التونسية ضد التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل.

وهتف المحتجون "يا بن زايد ياغدار فلسطين للأحرار"، و"فلسطين مش للبيع يا حكام التطبيع"، وغيرها من الهتافات المنددة بالتطبيع مع إسرائيل.





المصدر : ايلاف






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa