× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

مؤتمر مخيب للآمال من آبل.. جهازا ايباد ونسخة جديدة من الساعة

2020-09-16 09:03

تكنولوجيا

انتهى مؤتمر آبل السنوي (WWDC) لعام 2020، والذي عقد عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا، بالإعلان عن جهازي آيباد جديدين وعن ساعة آبل الجيل السادس، فضلاً عن بعض الخدمات الجديدة، دون التطرق  لهاتف "آيفون 12"، 

 

استهل الرئيس التنفيذي، تيم كوك، المؤتمر المنتظر بالحديث عن الواقع الاستثنائي الذي تسبب به مرض كوفيد - 19، معتبراً أنّ منتجات آبل تغيّر حياة المستخدمين، وبأنّه سيتم الكشف بشكل رئيسي على ساعة آبل وجهازين آيباد، ما سبب خيبة أبل كبيرة واستنكار واضح لدى عشاق الشركة، الذين كان ينتظرون الهاتف الجديد من آيفون، المرتقب إطلاقه في شهر اكتوبر القادم.


 الجيل السادس من ساعة أبل (Watch Series 6)

منتجات ابل 2020

عندما تحدث كوك عن أنّ منتجات شركته تغيّر الحياة، قصد الجيل السادس من ساعة آبل بشكل خاص، إذ تم إضافة ميزة تتيح للمستخدم معرفة مستوى الأكسجين في الدم، وستعلمه في حال الانخفاض كما ترسل إشعارات معدلا ضربات القلب تماماً، فضلاً  عن تطوير ميزة مخطط كهربائية القلب.

وأشار إلى أنّ الساعة الذكية ساهمت في معركة مكافحة فيروس كورونا وعدد من الأمراض الاخرى، من خلال استخدامها في العديد من الأبحاث.

وفي المواصفات، يتميز الإصدار السادس بوجوه متنوعة قابلة للتخصيص، حزام "Solo loop" لملائمة معصم اليد، وتعمل بنظام "إس 6" (S6) مع معالج ثنائي النواة برقاقة "إي 13 بيونيك" (A13 Bionic).

ويتميز الحزام الجديد، بأنّه بدون فواصل أو فجوات، فهو مجرد حلقة ناعمة من المطاط المرن.

وتأتي ساعة "Apple Watch SE" بسعر 279 دولاراً أميركياً، وساعة "Series 6" بسعر يبلغ 399 دولاراً أميركياً. ويمكن البدء بطلب الساعات، وستكون متاحة من يوم الجمعة المقبل.


جهاز آيباد إير (iPad Air)

ايباد اير

شهد المؤتمر تقديم نسخة جديدة من الجهاز اللوحي، الذي تميّز بشاشة قياس 10.9 بوصات، كاميرا خلفية بقدرة 12 ميغا بيكسل، إضافة لمستشعر من نوعية "تتش أي دي" (Touch ID) جديد مدمج في الزر العلوي.

وتميز الأيباد الجديد بمعالج  برقاقة "إيه 14 بيونيك" (A14 Bionic)، ما جعله يأتي بسرعة مضاعفة تمكّنه من تنفيذ ما يصل إلى 11 تريليون عملية في الثانية. وسيتاح الجهات خلال شهر اكتوبر المقبل بألوان مختلفة: الفضي، الرمادي، الذهبي الوردي، الأزرق السماوي، والأخضر. أما بالنسبة للأسعار فهي على الشكل التالي:

- نسخة 64 جيغابايت دون شريحة اتصال: 599 دولار أميركي.

- نسخة 64 جيغابايت مع واي فاي وبيانات اتصال الهاتف: 729 دولار أميركي.

- نسخة 256 جيغابايت دون شريحة اتصال: 749 دولار أميركي.

- نسخة 256 جيغابايت مع واي فاي وبيانات اتصال الهاتف: 879 دولار أميركي.


الجيل الثامن من آيباد (Ipad 8)

ايباد 8

يأتي الجيل الثامن من "ايباد" بشاشة قياس 10.2 بوصة، وبمعالج من نوعية "إي 12 بيونيك" (A12 Bionic)، بما يفي بمتطلبات المستوى الجديد من التعلم الآلي، مع إمكانية إخفاء العناصر الافتراضية بالأشخاص الحقيقيين وتتبع الحركة في تطبيقات الواقع المعزز، وإمكانيات متقدمة في تعديل الصور.

ويتميز بكاميرا خلفية بقوة 8 ميغا بيكسل، وبتصميم صديق للبيئة عبر تصنيعه من ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100%. سيتوفر الجهاز يوم الجمعة المقبل. 

يبدأ بسعر 329 دولاراً لطراز 32 جيغابايت دون شريحة اتصال، ويرتفع إلى 459 دولاراً أميركياً مع نسخة الواي فاي وبيانات الهاتف. وطراز 128 جيغابايت بإضافة 100 دولار على السعر فقط.

 

خدمة آبل ون (Apple One)

ابل وان

كما أطلقت الشركة "آبل ون" (Apple One)، احد خدماتها الجديدة، وهي عبارة من حزم الاشتراكات التي من خلالها يمكنك الوصول إلى جميع خدمات آبل (iCloud-  Apple Music-  TV+ Arcade -  News- Fitness). وتكلفة الاشتراك تبدأ من حوالى 15 دولاراً، حتى 30 دولاراً في الشهر.



المصدر : العربية






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa