وديع الخازن: طابور خامس يحارب مشروع تأليف حكومة انقاذية

18/09/2020 05:26PM

 نبه رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، من "أننا قاب قوسين من قرار كبير سيتخذه الرئيس المكلف مصطفى أديب في حال عدم الإتفاق على تأليف حكومة". 

ولفت إلى أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "حذر المعنيين من الإستمرار في حال المراوحة، وهو يعتبر أن مسؤوليته كبيرة في إنتشال لبنان من حافة الإنهيار، وتحييده عن أخطار ترك البلاد من دون حكومة تلبي متطلبات الأزمات العاصفة بالأوضاع الداخلية".

وشدد، في تصريح، على انّ "هناك طابورا خامسا يحارب مشروع تأليف حكومة إنقاذ من إختصاصيين، في حين يقوم الرئيس المكلف بكل جهده للخروج من الازمة بكل صبر وحكمة".

وأضاف: "إذا ما إستمرت الحال على هذا النحو، فالناس سيعودون وينتفضون لأن بعض اللبنانيين يخلدون الى النوم مساء وهم جائعون"، محذرا من أن "المركب على شفير الغرق".

وأوضح أنّ: "اجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط الذي عقد في بكركي اليوم، يصب في مصلحة كل اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، ويجسد تطلعات الجميع"، مشيدا ب"مواقف البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي المطالبة بتأليف حكومة إنقاذ لأنها كفيلة إخراجنا من الازمة وحل مشاكلنا العالقة".

ورأى أنّ: "الحكومة المصغرة تحل مسألة توزيع الحصص على الجميع والتي لم يتفق على توزيعها الافرقاء السياسيون، ما أدخلنا في هذه العرقلة والعجز عن تأليف حكومة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa