تظاهرة إحتجاجية في البحرين رفضاً للسلام مع إسرائيل!

18/09/2020 07:39PM

خرج عشرات من البحرينيين، الجمعة، في تظاهرات عدة للتنديد بتوقيع بلادهم اتفاق دعم السلام مع إسرائيل، بحسب صور ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدأت الاحتجاجات التي أطلق عليها "جمعة غضب القدس" بالخروج إلى الشوارع بعد صلاة الجمعة في عدد من القرى، بينما نُشرت قوات من الشرطة خارج القرى، وفقا لفرانس برس.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عشرات وقد خرجوا في احتجاجات في قرية "أبو صيبع" القريبة من العاصمة المنامة، بينما حمل المشاركون أعلاما بحرينية وفلسطينية.

ورغم الأصوات المعارضة داخل الدولة الخليجية الصغيرة، إلا أن كثيرا من البحرينيين أيّدوا بشكل مطلق موقف بلادهم في اتخاذ هذه الخطوة التي وصفوها بالتاريخية.

وأعاد بحرينيون بشكل واسع تغريد منشور لممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، ناصر بن حمد آل خليفة، يدعم قرار العاهل البحريني في تحقيق السلام.

وجاء في المنشور: "أنا بحريني وأدعم قرار جلالة الملك المفدى في تحقيق السلام. العلاقات الدولية مبنية على المصلحة القومية ومملكة البحرين دولة ذات سيادة، وعلاقاتها الخارجية قرار سيادي".

وذيل المنشور الذي تداول على نطاق واسع في تطبيق تبادل الصور الشهير "إنستغرام"، بوسم يحمل عنوان (#البحرين_أرض_السلام)، في إشارة لوجود شريحة كبيرة من البحرينيين مؤيدين لإقامة علاقات مع إسرائيل.

ووقعت إسرائيل، الثلاثاء، اتفاقين تاريخيين مع الإمارات والبحرين تحت رعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وأصبحت البحرين ثاني دولة عربية خلال شهر تعلن عن اتفاق مع إسرائيل بعدما توصلت الإمارات  إلى اتفاق مماثل يعد بمكاسب كبيرة على المستويات الأمنية والتجارية والسياحية.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa