"من يجرؤ فلينضم" لنسخة منقّحة من "أوعا خيّك"

19/09/2020 07:44PM

"طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ"..تحت عناوين "معاً لبناء لبنان"، "توحيد الصفوف"، "من يجرؤ لينضم" اعلن المنتسب إلى القوات اللبنانية رولاند مخيبر مع عدد من الاشخاص التابعين للاحزاب استعدادهم لتشكيل مجموعات تضم مناصرين من حزب القوات اللبنانية، والتيار الوطني الحر والكتائب اللبنانية.

قرار مخيبر الذي جاء بناء على قناعة راسخة بتوحيد الهوية المجتمعية المسيحية وأمنها ومصلحتها، ازال الحاجز الحزبي بين هؤلاء الشباب والكراهية القاتلة وفتح الباب امام العيش المشترك.

وفكرة هذه اللجنة بحسب ما اعلن عنها مخيبر في حديث ل"السياسة" مبنية على ان القرار بيد  الشباب أيضاً وليس فقط القيادات والمحاور الإقليمية، وأنّه لا يمكن أن نصل إلى لبنان مُوحّد إذا لم نُوحّد أنفسنا على الأقل .

اما السبب الرئيسي الذي دفع مخيبر إلى تشكيل هذه المجموعة فهو بحسب تعبيره "توتر الساحة المسيحية وخصوصاً بعد اشكال ميرنا الشالوحي الذي ايقظ الاقتتال المسيحي الذي انتهى قبل 30 عاماً".

واشار مخيبر إلى ان "نسبة الشباب الذين تواصل معهم هي كبيرة منهم منتسبين وغير منتسبين للاحزاب، ومنهم من هو متردد خوفاً من معارضة قيادته.

وأكد ان "فكرة توحيد جميع اللبنانيين مطروحة ولكن القرار اليوم العمل على توحيد البيئة المسيحية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa