عكر من الجنوب: إلتزام لبنان القرارات الدولية لا يعني التخلي عن حقنا بالدفاع عن وطننا

19/09/2020 07:50PM

تفقدت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، مركز قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" في الناقورة، حيث كان في استقبالها قائد قوات "يونيفيل" الجنرال ستيفانو ديل كول وعدد من كبار الضباط. وعقد إجتماع جرى خلاله البحث في آخر التطورات في ظل التجديد لليونيفيل وخفض عديدها اضافة الى الخط الازرق، والخروقات والانتهاكات الاسرائيلية اليومية للبنان.

عكر اكدت على ضرورة ان تقوم القوات الدولية بإلزام العدو الإسرائيلي الإحترام الكامل لمندرجات القرار 1701"، مشيرة الى أن "إلتزام لبنان القرارات الدولية، لا يعني التخلي عن حقنا بالدفاع عن وطننا وسيادتنا ضد أي إعتداء"، ولفتت الى أنه "بالرغم من خفض عديد القوات الدولية، الا أننا واثقون أن مهمات حفظ السلام ستبقى على حالها"، كما دعت الى ضرورة التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني وقوات يونيفيل لردع الإعتداءات.

بدوره لفت الجنرال ديل كو الى أن قوات يونيفيل بدأت بتقديم المساعدات عقب إنفجار مرفأ بيروت، اضافة الى مكافحة وباء كورونا.

وفي الختام، تم تبادل الدروع التذكارية، ودونت الوزيرة عكر كلمة في السجل الذهبي.

بعد ذلك، قامت عكر والجنرال ديل كول، بجولة في الطوافة العسكرية فوق الخط الازرق، حيث إستمعت الى شرح مفصل عن مهمات يونيفيل والنقاط المتحفظ عليها لبنانيا.

ثم زارت قيادة الكتيبة الفرنسية في دير كيف،وشكرت القوات الفرنسية لمساهمتها في حفظ الامن والسلام، ونوهت بالدور الفرنسي لدعم لبنان. واكملت عكر جولتها وتفقدت قيادة فوج التدخل الخامس في كفردونين، بعدها انتقلت الى زيارة مركز حدودي تابع للواء المشاة الخامس، وختمت الجولة بزيارة قيادة الكتيبة الايطالية في بلدة شمع. 



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa