صابونجيان: للإسراع في تحديد طبيعة انفجار المرفأ

20/09/2020 10:52AM

استغرب الوزير السابق فريج صابونجيان التأخير غير المبرر الحاصل في تحديد طبيعة انفجار المرفأ على الرغم من مرور ٤٥ يوماً على هذا الحادث المشؤوم ، مما يعطل حقوق الناس في الحصول على التعويضات القانونية المستحقة من شركات التأمين.

 ودعا الجهات المعنية في الدولة ولا سيما الجهات القضائية الى الاسراع في تحديد طبيعة انفجار الرابع من آب الماضي لجهة كونه عملا تخريبياً او لا، مشيراً الى انعكاسات ذلك على موضوع دفع التعويضات الى المؤسسات والشركات المختلفة والأفراد تعويضاً عما اصاب اعمالهم ومصانعهم  ومكاتبهم ومنازلهم وجامعاتهم ومدارسهم ومستشفياتهم.

 واشار  الى ان شركات التأمين ابلغت اصحاب المؤسسات المتضررة والأفراد لدى مراجعتهم لها ان لا امكانية لدفع اي تعويضات اذا كان الانفجار ناجماً عن عمل تخريبي كون عقود التأمين لا تغطي هذه الحالة، وبالتالي صار من واجب الجهات الحكومية المسؤولة بت الموضوع سريعاً حتى تتمكن المؤسسات والأفراد المتضررون من الحصول على حقوقهم.

 وشدد صابونجيان على ان المؤسسات المنكوبة تجد صعوبة في الاستمرار بتأدية رسالتها الاقتصادية والوطنية من دون الحصول على هذه الحقوق، مشيراً الى ان الناس تعطي المسؤولين مهلة قصيرة لاستجابة مطالبها، ولا يمكنها الانتظار طويلاً، والقضاء مطالب بتحمل مسؤولياته في هذا المجال.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa