حملة لتنظيف شاطئ عمشيت

20/09/2020 02:14PM

نظم موظفو وعمال "أي بي تي"، في يوم النظافة العالمي وللسنة الرابعة على التوالي، حملة لتنظيف شاطئ بولفار عمشيت تحت عنوان "بيئتك مسؤوليتك"، بالتعاون مع بلدية عمشيت، وشركة M&R Cleaning Services، Latte Art، جمعية الطاقات الشبابية للتنمية YED (Youth Energy for Development)، جمعية سعادة السماء، جماعة التنشئة المسيحية، كشافة ليسيه عمشيت، وعدد من المؤسسات التجارية، في حضور رئيس جمعية سعادة السماء الأب مجدي علاوي، رئيس جمعية YED هاني عماد، نائب رئيس مجلس الإدارة في أي بي تي الدكتور طوني ميشال عيسى، وممثلين عن بلدية عمشيت.

وشملت رقعة التنظيف مساحة تمتد على طول البولفار البحري ما يوازي مسافة لا تقل عن الكيلومتر الواحد، ولم يقتصر النشاط على عملية جمع النفايات وحسب، بل على الفرز الآني وعلى عملية التدوير التي تتولاها M&R.

وتم توزيع المتطوعين إلى ثلاث فرق ومواقع مختلفة لضمان تغطية أكبر مساحة ممكنة. كما وقسمت مهامهم إلى أربعة: منهم من يجمع النفايات البلاستيكية، ومنهم من يجمع الزجاج، وقسم يجمع الكرتون، وآخر يجمع النفايات الأخرى بما فيها العضوية.

وبعد فرز البلاستيك، والزجاج، والكرتون والورق، تم جمع الأكياس من الفئة نفسها ووضعها في حاويات معينة، وصل عددها لل20، ليتم نقله في شاحنة مخصصة إلى معمل M&R في غرفين حيث تم التدقيق في عملية الفرز وإعادة تدويرها.

أما في ما يختص بالنفايات الأخرى غير القابلة للتدوير (كالعضوية منها، والطبية، والمحارم والثياب)، فقد تكفلت بلدية عمشيت بنقلها إلى مكب غرفين للمعالجة والطمر.

وشكرت "أي بي تي" لكل من أسهم وشارك بإنجاح هذا النشاط البيئي، مؤكدة عزمها ومثابرتها في إطلاق مبادرات مماثلة لتخفيف مستوى التلوث والحفاظ على بيئة نظيفة، رغم كل الظروف.


المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa