حداداً على وفاة غينسبورغ... تنكيس الأعلام في المحكمة الأميركية العليا

21/09/2020 07:42AM

أعلنت المحكمة الأميركية العليا، الأحد، أنها ستقوم بتنكيس الأعلام لمدة 30 يوما في ساحتها الأمامية تكريماً للقاضية، روث بادر غينسبورغ، التي توفيت يوم الجمعة، كما تم تعليق ستارة سوداء فوق أبواب قاعة المحكمة.

وقالت المحكمة في بيان إنه سيتم أيضا تعليق قماش أسود على مقعد غينسبورغ والمقاعد أمامها، كجزء من التقاليد في حالة وفاة قاض مستمر بعمله في المحكمة.

وقد ترك زوار المحكمة العليا الزهور واللافتات تكريما لغينسبورغ التي تحولت إلى رمز قانوني ليبرالي نسوي.

كما تجمع الأميركيون قرب نصب تذكارية مؤقتة أقيمت في جميع أنحاء البلاد للحداد على وفاة غينسبورغ، في الوقت الذي أشار فيه الرئيس دونالد ترامب إلى نيته ملء الشاغر قبل أسابيع من الانتخابات الساخنة.

وقد أثرت وفاة غينسبورغ التي كانت في المحكمة العليا منذ عام 1993 على الموازين في الانتخابات المقبلة ونشطت قاعدة ترامب المحافظة وزادت من التعقيدات في معركة السيطرة على مجلس الشيوخ الأميركي.

وحث المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن يوم الأحد الجمهوريين في مجلس الشيوخ على عدم التصويت على أي مرشح مرشح للمحكمة العليا مع اقتراب انتخابات 3 نوفمبر.

وسيمكن هذا التعيين من قبل الرئيس، إذا وافق عليه مجلس الشيوخ، من تعزيز أغلبية المحافظين 6-3 التي يمكن أن تؤثر على القانون الأميركي لعقود مقبلة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa