لاليغا.. بداية متعثرة لريال مدريد في رحلة الدفاع عن اللقب

21/09/2020 12:17PM

بدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتعادل سلبي مخيب مع مضيفه ريال سوسييداد، ضمن منافسات المرحلة الثانية، الأحد. 

ولم يشارك فريق المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، في افتتاح الموسم، الأسبوع الماضي، نتيجة خوضه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، في أغسطس الماضي.

وبدأ زيدان المباراة بمشاركة "حرسه" القديم الذي يعول عليه مرة جديدة، لاسيما القائد الأبدي سيرخيو راموس، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والألماني طوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، إضافة إلى النرويجي الموهوب مارتين أوغارد العائد إلى النادي الملكي بعد موسم إعارة مع سوسييداد.

وهدد بنزيمة هداف الفريق الموسم الماضي في الدوري (21 هدفا) أولا بتسديدة من خارج المنطقة استقرت بسهولة بين يدي الحارس اليكس ريميرو (14).

وأتيحت فرصة للقائد راموس عندما وصلته الكرة داخل المنطقة إثر ركلة ركنية، سددها بقوة ارتدت من المدافع آيين مونيوز، حيث طالب راموس بركلة جزاء للمسة يد على الأخير (36).

وأهدر بنزيمة فرصة هدف محقق، عندما اقتنص البرازيلي فينيسيوس جونيور تشتيتا خاطئا من ريميرو، فمرر كرة خالصة إلى الفرنسي المتمركز في موقع جيد أمام المرمى، إلا أنه حاول التمرير ولم يجد أحدا (38).

أما أبرز فرص فريق المدرب إيمانويل ألغواسيل، الذي أقصى النادي الملكي من ربع نهائي كأس إسبانيا الموسم الفائت، فأتت عن طريق السويدي ألكسندر أيزاك، الذي سدد كرة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا برجله (43).

وبدأ سوسييداد الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، حيث وصلت الكرة إلى أندر يارينيتشيا داخل المنطقة سددها بيسراه بجانب القائم (47).

وتصدى مينيرو لمحاولة بنزيمة القوية من خارج المنطقة (62). 

واكتفى ريال بنقطة يتيمة على أن يبدأ كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد موسمهما، الأحد 27 سبتمبر الحالي، حين يلتقي الأول مع ضيفه فياريال، والثاني مع ضيفه غرناطة، بعد أن منحا قسطا من الراحة عقب وصولهما إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

وكان الريال قد توج بطلا للدوري للمرة 34 في تاريخه، في يوليو الماضي، ليخطف اللقب من غريمه التقليدي برشلونة الذي احتكر اللقب لموسمين متتاليين.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa