أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي : نعم لالتزام الإجراءات لا للإقفال

21/09/2020 01:29PM

اصدرت نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسيري بيانا اشارت فيه: "لاننا يجب أن نتعايش مع فيروس كورونا المستجد إلى أجل غير مسمى، نطلب من الزملاء عدم التهاون في تطبيق الإجراءات بحذافيرها لنصل إلى نتائج أفضل في الأسبوع المقبل. نعم للإلتزام الإجراءات ولا للإقفال".

واكدت النقابة انه وبناء على طلب لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي فوضت نقابة أصحاب المطاعم بالقيام بحملات تفتيش وتدقيق بشكل دوري ومنظم على المؤسسات على كل الأراضي اللبنانية، تم تعيين شركة GWR Consulting للتأكد من تطبيق المعايير والإجراءات الخاصة بالكورونا، وافادت انها خلال العشرة الأيام الماضية اجرت تدقيقا على نسبة التزام هذه المعايير من خلال 522 عملية تسوق خفي و119 عملية كشف مفصلة شملت مناطق بيروت والمتن وبعبدا وكسروان وجبيل والشوف وجزين والبترون وصيدا وطرابلس".

وأضافت: "جاء متوسط علامة التزام القطاع ككل 83.05% وهي علامة جيدة جدا، وقامت بارسال العلامة النهائية وبشكل سري لكل مؤسسة اجري عليها الكشف وطلبت من اصحاب هذه المؤسسات تصحيح اوضاعهم بحال وجود خلل. 

وتابعت: "في التفاصيل جاءت نسب التزام المعايير الأساسية على الشكل التالي:

81.5% لوضع الكمامة، 87% للتباعد الاجتماعي، 89.8% لوجود معقمات 67.9% لأخذ الحرارة".

واشارت النقابة بانها ستتابع عمليات الكشف والتدقيق ومتابعة تصحيح اوضاع المؤسسات المخالفة، وان النقيب طوني الرامي على تواصل دائم مع وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال محمد فهمي ووزير والسياحة رمزي المشرفية. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa