دوري السلة الأميركي.. استبعاد انطلاق الموسم المقبل قبل بداية 2021

23/09/2020 09:45AM

استبعد مفوض رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، آدم سيلفر، بدء موسم 2020-2021 قبل أوائل العام المقبل، معتبرا أن أفضل تسوية هي أن تلعب الفرق مرة أخرى في ملاعبها وأمام الجمهور.

وقال سيلفر في حديث لشبكة "سي أن أن" الأميركية "لا أعتقد أنه سيكون هناك موسم قبل أوائل عام 2021. كلما تعلمنا أكثر، استمر اعتقادي بأن الأمور ستكون أفضل في يناير".

وأضاف سيلفر أن "الهدف بالنسبة لنا هو أن يكون الموسم المقبل موسما عاديا، مع 82 مباراة وأدوار اقصائية"، ملمحا إلى أن من غير المرجح الانطلاق في فترة عيد الميلاد، "يبدو يناير أفضل تسوية لأن الهدف هو اللعب أمام الجمهور".

وتتواصل مباريات الموسم الحالي في "فقاعة" ديزني وارلد في فلوريدا، من دون حصول أي مشاكل صحية، حيث بلغت المنافسات الدور النهائي للمنطقتين الشرقية والغربية. ويتقدم ميامي هيت على بوسطن سلتيكس 2-1 في الأول، ولوس أنجليس ليكرز على دنفر ناغتس 2-صفر في الثاني.

وكانت خطة استئناف الموسم الحالي تهدف إلى اقامة الموسم المقبل بدءا من الأول من ديسمبر، أي بعد سبعة أسابيع من الإعلان عن الفائز بالموسم الحالي، الذي ينتهي بحد أقصى في 13 أكتوبر القادم، لكن سيلفر، الذي كان متفائلا عند عودة النشاط، أكد قبل ثلاثة أسابيع في تصريح لشبكة "إي أس بي أن" أن هذا الموعد "يبدو مبكرا".

وسيؤدي تعديل جدولة انطلاق البطولة مع الحفاظ على شكل الموسم الكلاسيكي (82 مباراة بالاضافة إلى الأدوار الإقصائية والنهائيات)، إلى حصول تداخل مع دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي تم تأجيلها من الصيف الماضي إلى الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد، ولا سيما أن العديد من نجوم الدوري سيتواجدون في اليابان للدفاع عن ألوان منتخبات بلادهم.

ومن الواضح أن الجانب المالي حاسم في القرار الذي ستتخذه الرابطة، خاصة وأن "كوفيد-19" كلفها هي والأندية مئات الملايين من الدولارات، ولعب موسم كامل أمام المشجعين هو أفضل وسيلة لتجنب فقدان إيرادات مماثلة في عام 2021.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa