"الإبراء غير المستحيل" بين "الوطني الحرّ" و "المستقبل"..

30/09/2020 06:13PM

أُقرّ قانون "الاثراء غير المشروع".. أي أنّ أحدًا لن يصبح غنيًّا بمصباح علاء الدين بعد اليوم! وكُلُّ من أصبح كذلك بفعل المصباح الخياليّ الشهير "قد" يُحاسب في حال تطبيق القانون. 

 اعتبر اللبنانيون أنّهم سجّلوا انتصارًا بإقرار هذا القانون، إلّا أنّ بعض الاصوات الّتي اعتادت "التّفخيت" غالبًا قرّرت التصويب نحوه و"فخته".. يهمّنا أن نزفّ فشلها.. فحين تخطئ هذه المنظومة نجلدها على ما فعلت.. لكنّها حينما تحقّقُ إنجازًا وننكره نحن يعني أنّنا لا نريد حتّى ايجابياتها في الوقت الذي يتطلّب منّا أن نبني على الايجابيّ لا أن نختار "نقيق الضفادع" وحسب.. 

سرّب البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن لا إجماع على تفاصيل قانون الاثراء غير المشروع، بحيث أنّ التيار "الوطنيّ الحرّ" طالب بتعديل المادة 11 من الدستور بينما كتلة "المستقبل" فقد طالبت بتعديل المادة 70. 
أفادت معلومات "السياسة" أنّ ما ذُكر غير صحيح. 

فقد اتّفق التياران "المستقبل" و "الوطنيّ الحرّ" على تعديل المادة 70 بما يتلاءم مع تطبيق قانون الاثراء غير المشروع.وعكست المعلومات أجواءً ايجابيةً بين التيارين بعكس ما أُشيع! 


هذه الاتفاقات جاءت بعد خصوماتٍ كثيرة، فهل ننسى أنّ "الابراء المستحيل" الذي كشف سرقات تيار "المستقبل" سُحب من الاسواق أكثر ممّا استقال الرئيس الاسبق الحريري؟ 



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa