الوطنيين الاحرار: للتخلي عن السلاح غير الشرعي وسحبه من مخازنه

05/10/2020 03:08PM

إعتبر حزب الوطنيين الأحرار، في بيانٍ، "أن المنظومة الحاكمة تتعمّد بأوامرِ راعيها الممانع، نسف كل المبادرات الدوليّة والمحليّة، وإحكام قبضتها على الحياة اللبنانية، بالرّغم من تفاقم المآسي الإجتماعية والإقتصادية التي يعاني منها اللبنانيون. وهي تستكمل خططها وفق شروط أطلقها الأمين العام لحزب الله، الذي رفض تشكيل حكومة إختصاصيين مستقلين تثق بها الدول المانحة، ولفّق أعرافاً مذهبية لتشكيل الحكومات، تنسف الدستور وتثيرُ القلق والتّساؤلات حول مصير الوحدة اللبنانية والتلاحم الوطني".

وأضاف البيان، أن "على حزب الله وحلفائه أن يعوا أن لبنان لكل أبنائه بانتماءاتهم كافة، وأن استقواء الحزب بسلاح الأجنبي لا يعطيه الحق بربط مستقبل لبنان برهاناته وإرتباطاته ومصالحه، ولا بالتفرد بتقرير سياسات لبنان الداخلية والخارجية وتخطي المؤسسات الدستورية وصلاحياتها".

وأكّد أن "المطلوب اليوم، ومن الجميع دون إستثناء، الإلتفاف حول لبنان الكيان والوطن، ودعم حياد لبنان لتجنيبه سياسات المحاور وعدم الإستقواء بها، والعودة إلى إحترام الدستور والأجهزة الشرعية. لذلك، من الملحّ تشكيل حكومة المهمة فوراً، وفق معايير المبادرة الفرنسية، ليصار إلى إعادة تكوين السلطة عبر إنتخابات نيابية مبكرة بناء لقانون إنتخابي جديد.

وأردف البيان، "من الضروري التخلي عن السلاح غير الشرعي وسحبه من مخازنه المزروعة بين المباني السكنية والمرافق العامة وتسليمه للجيش والقوى الأمنية، فالقوى الشرعية هي الدرع الأوحد للدفاع عن لبنان وحماية حدوده وسلامته في مواجهة الإرهاب وعصاباته، وجميع المخلين بالسلم الأهلي".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa