بركات: هناك اطراف تفتقد لحسّ الالتزام الوطني

24/10/2018 03:34PM

أكّد الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات لـ"المركزية" "أن لا شيء واضح حكوميا، خصوصا مع سفر الحريري الى السعودية" وشدّد على "أن هناك عوامل داخلية واخرى خارجية أدت الى عرقلة الحكومة، وأن هناك تكتماً على عملية المفاوضات بشأنها".


وأضاف: "مؤسف ما يحصل في عملية تشكيل الحكومة، ولا يمكن تحديد الموعد لأن الامور ضائعة. هناك اطراف تفتقد لحس الالتزام الوطني، ولا تشعر أن الوطن يمرّ بأزمة اقتصادية واجتماعية وتنموية وانعدام فرص العمل للشباب وازدياد الهجرة وتتلهى في تكبير أحجامها وتحقيق مكاسب أكبر وتتناتش على الوزارات، وهذا امر مقلق على مصير البلد. كلما وصلنا الى حل لتشكيل الحكومة، يبرز طرف ويعرقل ويزيد من مطالبه. هذه الحكومة تشكل على قاعدة وطنية صحيحة ومعيار موحد وتمثل كل الاطراف لأنها حكومة وحدة وطنية من دون استثناء احد او الاستئثار بالحكم لا على مستوى الطوائف ولا على المذاهب او الواقع السياسي اللبناني وتكون منتجة. سياسة الالغاء يجب ان تسقط".

وشدد بركات على ضرورة تشكيل الحكومة في وقت قريب، وناشد "بالدعوة الى مؤتمر وطني حقيقي لاعادة بناء الدولة وتقويم النظام السياسي ومن يرفض فليتحمل مسؤولية انهيار البلد. رئيس مجلس النواب اليوم يحذر من انهيار. هذا التحذير وهو عالم ببواطن الامور وما يحصل، الا يستدعي التحرك؟ فليسقط هذا النظام السياسي الذي يولّد الازمات، ولا يعالجها، ولنذهب الى اعادة بناء نظام سياسي قائم على اسس صحيحة، فلننقذ البلد قبل انهياره".


المصدر : المركزية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa