"سبيس أكس" تطور صاروخا ناقلا للبضائع بمواصفات خارقة

10/10/2020 10:33AM

تعمل شركة "سبيس أكس" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، على تطوير صاروخ قادر  على توصيل الأسلحة إلى الجيش الأميركي عبر الفضاء، في أي مكان في العالم، خلال ساعة واحدة، وفقا لما نقلت صحيفة "بزنس إنسايدر".

ومن المفترض أن تسمح التقنية الجديدة بنقل المواد لمسافة تقارب 12 ألف كيلومتر من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأميركية، إلى مطار باغرام، الذي تديره الولايات المتحدة في أفغانستان، خلال أقل من ساعة.

ووفقا لتفاصيل نقلتها صحيفة "ديلي ميل"، فسيكون الصاروخ قادرا على استيعاب حمولة 80 طنا، ومن المتوقع أن تبدأ اختبارات إثبات قدرته في 2021.

وستشمل الخطوات الأولى في المشروع تقييم التكاليف والتحديات المحتملة، والتي سيكون من الضروري التغلب عليها، لتسليم البضائع حول العالم في غضون ساعة واحدة.

وتظهر هذه الخطة بعد أيام من توقيع سبيس أكس عقدا قيمته 149 مليون دولار، لبناء أقمار صناعية مخصصة لتتبع الصواريخ، لصالح البنتاغون، ما يشير إلى أن الشركة تعمل على تكثيف عقودها العسكرية.

وفي أغسطس، حظيت الشركة بنسبة 40 بالمئة من اتفاق قيمته مليار دولار، تم عقده مع وزارة الدفاع لإطلاق صواريخ جديدة تابعة لقوة الفضاء الأميركية.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa