من السعودية وروسيا وإيران.. تويتر يوقف حسابات "تتلاعب بالمنصة"

10/10/2020 04:25PM

أعلنت تويتر، أنها اتخذت إجراءات ضد 1594 حسابًا قالت إنها مرتبطة بخمس شبكات تضليل حكومية منفصلة في روسيا وإيران والسعودية وكوبا وتايلاند.

وفي بيان صحفي، أعلنت تويتر أنها حددت أن الحسابات تنتمي إلى "العمليات المعلوماتية المرتبطة بالدول".

وحددت  الشركة خمسة حسابات جديدة مرتبطة بعمليات تضليل الحكومة الروسية، و33 حسابًا مرتبطًا بعمليات الدولة السعودية، و526 حسابًا مرتبطًا بعمليات الدولة الكوبية، و104 حسابات مرتبطة بعمليات الدولة الإيرانية، و926 حسابًا مرتبطًا بعمليات الدولة في تايلاند.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي: "بعد التحقيق، علقنا بشكل دائم جميع الحسابات الـ 1594 المرتبطة بالشبكات الخمس، بسبب انتهاكات مختلفة لسياسات التلاعب بالمنصة لدينا".

وفي معرض وصفه للشبكة الإيرانية، قال تويتر إن العملية الإعلامية الإيرانية "تضخم بشكل مصطنع المحادثات حول مواضيع حساسة سياسيا، بما في ذلك قضية حياة السود تهم،" فضلا عن قضية وفاة جورج فلويد أثناء محاولة الشرطة اعتقاله في مينيابوليس، وقضايا أخرى تهم العدالة العرقية والاجتماعية في الولايات المتحدة".

وقال تويتر: في المجمل، قمنا بتعليق ما مجموعه 104 حسابات مرتبطة بهذه الحملة.

 

وبخصوص الحسابات الروسية الخمسة، أشارت تويتر  إلى أن المنصة علقت الحسابات في 1 سبتمبر، وكشفت أن الحسابات بدت مرتبطة بما وصفته بـ "وكالة أنباء مزيفة تسمى PeaceData"، وتهدف إلى تقسيم الناخبين الأميركيين.

كما قامت تويتر بالتحقيق في 33 حسابًا من السعودية  مرتبطة بالحكومة السعودية. وقد تم إنشاء هذه الحسابات لانتحال صفة شخصيات سياسية قطرية رئيسية والترويج لروايات حول السياسة القطرية تتماشى مع رغبات الرياض.

فيما كان الحسابات في كل من تايلاند وكوبا مرتبطة بالنظام في البلدين وانخرطت في الترويج لحملات في صالح الحكومات وضد المعارضة.

وكان تويتر أعلن عن تدابير جديدة للحد من انتشار المحتوى الذي تصدره "وسائل إعلام تابعة لحكومات" ويرمي إلى خدمة أهدافها السياسية، في خطوة ستؤثر على مؤسسات إعلامية روسية وصينية.

ويأتي إعلان تويتر عقب اتخاذ فيسبوك اجراءا مماثلا في وقت سابق من العام عبر وضع علامة مميزة على المحتوى الذي تنشره وسائل إعلام تتحكم فيها دول.  


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa